ملايين نجوم ريال مدريد تتبخر أمام لاعبي درجة ثالثة

21 يناير 2021 - 09:30

فجّر فريق ألكويانو، الذي ينافس في دوري الدرجة الثالثة، أكبر مفاجآت الموسم بعدما أطاح بريال مدريد من بطولة كأس ملك إسبانيا، بفوزه بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعتهما مساء الأربعاء، ضمن منافسات الدور الـ32 من البطولة.

وسلطت الصحف الإسبانية الضوء على الفوارق الكبيرة بين الفريقين، حيث تبلغ مثلا قيمة مسجلي هدفي فوز الكويانو، وهم كل من خوسيه سوليس وخوان فيدال، حوالي 150 ألف يورو لكل واحد منهما، في الوقت الذي تبلغ قيمة موهبة الريال، البرازيلي فينيسيوس جونيور 40 مليون يورو، حسب موقع "ترانسفير ماركت" المتخصص.

وتمثل القيمة السوقية لنجم الفريق الفرنسي كريم بنزيمة، قيمة ألكويانو مضاعفة أكثر من عشر مرات، حيث تبلغ قيمة بنزيما 25 مليون يورو، فيما لا تتجاوز 3 ملايين للفريق المغمور.

ويعد الظهير الأيمن صاحب الـ30 عاما، جوردان سانشيز هو الأعلى قيمة سوقية في فريق ألكويانو بالكامل، إذ تبلغ قيمته ربع مليون يورو أي 250 ألف يورو، ما يعني أنها أقل من قيمة أصغر لاعبي ريال مدريد، لونين وهو الحارس البديل الذي شارك في مباراة الأمس.

ويعاني الفريق الملكي من تدهور كبير في المستوى، حيث حقق فوزا واحدا فقط في آخر خمس مباريات، كما ودع مسابقتين محليتين في أسبوع واحد، بعد هزيمته أمام أتلتيك بلباو في نصف نهائي السوبر الإسباني.

وشهدت أرقام الفترة التدريبية الثانية للمدرب الفرنسي زين الدين زيدان تراجعا كبيرا، حيث قاد الفريق في 88 مباراة وفاز بـ52 منها، بينما تعادل في 18 مباراة وخسر 18 مباراة، وحقق في الفترة التدريبية الأولى 9 ألقاب بينما في الفترة الثانية لقبين فقط.

كما تراجعت نسبة تسجيل الأهداف من 2.67 هدف في المباراة الواحدة إلى 1.84 هدف في المباراة الواحدة منذ عودته لإدارة الفريق الأبيض.

وواصل ريال مدريد سقطاته أمام فرق الدرجات الدنيا في كأس ملك إسبانيا، بعد خروجه على مدى السنوات الماضية على يد أندية مغمورة كألكوركون وقادش، وآخرها ألكويانو.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

المنتخب الوطني لأقل من 18 سنة يواجه إيطاليا

محمد عزيز ينهي مسار 11 سنة رفقة نهضة بركان برسالة مؤثرة

أوطلحة يهدي المغرب ذهبية.. هيمنة مغربية على نصف ماراثون الجزائر