“الفيفا” يكشف أسباب رفض ترشح الجزائري زطشي لعضوية الاتحاد الدولي

28 يناير 2021 - 03:30

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم، عن أسباب رفض ملف ترشح خير الدين زطشي رئيس الاتحاد الجزائري لعضوية مجلسه عن القارة الأفريقية.

وحسب وثيقة صادرة عن الاتحاد الدولي لكرة القدم، فإن رفض ملف ترشح زطشي يعزى لإيقافه لمدة 3 أشهر عام 2016 من قبل لجنة الانضباط برابطة الدوري الجزائري للمحترفين.

وأكد مسؤول في الاتحاد الجزائري لكرة القدم أن زطشي تقدم بطعن في القرار، معتبرا أن عقوبته المشار إليها، غير مؤشرة في سلم العقوبات التي تضمنتها بطاقة المعلومات التي وضعها "الفيفا"، وسيتم الإعلان عن القرار النهائي في غضون 10 أيام.

وكانت لجنة الانضباط برابطة الدوري الجزائري سلطت سنة 2016 عقوبة في حق زطشي، الذي كان يترأس نادي بارادو وقت الحادثة، على خلفية إدلائه بتصريحات صحفية، اعتبرتها "مهينة" بحق مسؤولي الرابطة.

وبحسب تقارير إعلامية جزائرية، فأطراف في الجزائر هي من أخبرت الاتحاد الدولي لكرة القدم بالعقوبة السابقة لخير الدين زطشي رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، علما أن زطشي بدأ حملته الانتخابية من الكاميرون التي تحتضن نهائيات أمم أفريقيا للمحليين.

وتقدم زطشي بملف ترشحه في نونبر الماضي للفوز بعضوية مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، حيث ينافسه رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، إضافة للمصري هاني أبو ريدة، وجوستافو ندونج من غينيا الاستوائية.

وسيشهد مركب محمد السادس بسلا في مارس المقبل، انتخاب أعضاء مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، الذي يعتبر بمثابة "مجلس الأمن الدولي" حيث يحسم أعضائه في كبرى قضايا كرة القدم في العالم، إضافة لانتخاب الرئيس الجديد للاتحاد الإفريقي لكرة القدم خلفا للموقوف أحمد أحمد.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

المغرب يصطدم بإسبانيا في ثمن نهائي كأس العالم وألمانيا تودع المونديال

الأسود فخورون بإسعاد الجماهير المغربية ويعدون بالذهاب لأبعد نقطة في المونديال

بعد إقصاء منتخب بلجيكا من الدور الأول.. مدرب “الشياطين الحمر” يعلن مغادرته سفينة الفريق