أجمل لاعبات العالم (ح1): الفرنسية “لاوري بوليو” فاتنة باريس وقلب أسد الـPSG (صور)

28 يناير 2021 - 10:30

تعتبر كرة القدم الرياضة الأكثر شعبية في العالم، وتحضى باهتمام الملايير من المتتبعين عبر القارات الخمس، ويهتم المشجعون بكل مايرتبط بالفرق والنجوم.

خلال هذه السلسة، تستعرض "العمق" عبر 10 حلقات بالصور، لمحة عن 10 لاعبات من فرق عالمية، صنفهن موقع الرياضة العالمي planet.fr، كأجمل لاعبات العالم:

لمحة عن مسيرة اللاعبة لاوري بوليو:

لاوري بوليو Laure Boulleau، من مواليد 22 أكتوبر 1986 بكليرمون فيران بفرنسا، وهي لاعبة كرة قدم متمرسة، ولديها تجربة كبيرة، تلعب  في مركز الدفاع، وشاركت في الألعاب الأولمبية الصيفية 2012.

كما شاركت لاوري مع منتخب فرنسا لكرة قدم السيدات، أما مع النوادي، فقد لعبت مع باريس سان جيرمان للسيدات، ومركز كليرفونتين، الذي يعتبر أحد مراكز النخبة التسعة لكرة القدم الفرنسية.

وصنفت  صحيفة "آس" الاسبانية، في تقرير لها، اللاعبة الفرنسية لاوري ضمن أغنى 10 لاعبات في العالم، يتقاضين دخلاً مهما في عالم كرة القدم النسائية، وصنفت لوري بوليو مع فريقها باريس سان جيرمان في المرتبة السابعة، بمدخول يعادل 60 ألف دولار.

اللاعبة لاوري بوليو، كانت طالبة في الترويض الطبي، وفي نفس الوقت لاعبة كرة القدم، ظهرت مع الفريق الفرنسي لأول مرة سنة 2005، وخطفت الأنظار بقامتها وجمالها على رقعة الميدان، خلال مباراة ودية مع الفريق الهولندي.

وتم اخيارها مباشرة ضمن الفريق أقل من 19، للمشاركة في بطولة كأس أوربا سيدات، ولعبت لفئة أقل من 20 سنة، وصقلت تجربتها في مركز كلير فونتين، والتحقت مباشرة بفريق سان جيرمان.

لعبت لاوري بوليو مباريات مهمة مع فريقها سان جيرمان، وواجهت فرقا كبيرة مثل بارشلونة، وبالرغم من كونها لم تسجل أهدافا، إلا أن أداءها الدفاعي كان مميزا.

عرفت مسيرة هذه اللاعبة، مراحل عصيبة بفعل الاصابات المتتالية، والتي حرمتها من مقابلات دولية مهمة، مما جعلها تقرر الاعتزال في 31 من عمرها.

آخر منصب شغلته لاوري، كان ضمن الإطار التقني لفريق باريس سان جيرمان النسوي، وغادرته قبل أشهر، لتتفرغ لتجربة إعلامية رفقة كنال بلوس الفرنسية.

 

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رسميا.. ريال مدريد يعلن انتقال كاسيميرو لمانشستر يونايتد الإنجليزي

الديربي في الجولة 6.. تعرف على نتائج قرعة البطولة الاحترافية لموسم 2022/2023

تفعيل نظام الشركات وتطبيق يعوض ورقة المباراة.. تعرف على جديد البطولة الاحترافية