عموتة: التتويج كان مستحقا..ومجهوداتنا لم تذهب سدى

08 فبراير 2021 - 11:00

أعرب الحسين عموتة مدرب المنتخب المغربي المحلي، عن سعادته بالتهنئة التي تلقتها العناصر الوطنية من طرف الملك محمد السادس، مؤكدا أن التتويج باللقب الإفريقي على حساب مالي كان مستحقا.

وأشار عموتة في تصريحات صحفية أعقبت المباراة النهائية إلى أن المواجهة أمام مالي كانت أكثر صعوبة من المباريات السابقة، مضيفا أن هذه هي طبيعة المباريات النهائية التي تربح ولا تلعب، وأن النخبة الوطنية قدمت للكاميرون من أجل الحفاظ على اللقب، معتبرا أن مجهودات اللاعبين والطاقم التقني لم تذهب سدى.

وأوضح الناخب الوطني أنه كان يتمنى تقديم مستويات تقنية وتكتيكية أفضل، لكن المباراة النهائية كانت، على حد قوله، مختلفة عن المباريات السابقة، حيث ظهر المنتخب المالي بتنظيم دفاعي محكم طوال فترات اللقاء، ولم يكن خصما سهلا أبدا.

واعتبر عموتة أن مفتاح الفوز في المواجهة كان الضربات الثابتة التي تم الاشتغال عليها كثيرا في التداريب، مضيفا أن اللاعبين استغلوا ذلك بشكل جيد، مهنئا العناصر الوطنية والطاقم الإداري والفني على المجهودات التي تم بذلها طيلة أطوار البطولة، وخص بالذكر رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع وطاقمه الإداري على توفير جميع الظروف للتتويج بالبطولة.

يشار إلى أن المنتخب المغربي توج بكأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين بعد الفوز على المنتخب المالي بهدفين دون رد، لتكون هذه البطولة هي الثانية تواليا بعد التتويج بها سنة 2018 بالمغرب، رفقة الإطار الوطني جمال السلامي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

هزيمة ثقيلة أمام السنغال.. عموتة يفشل في أول إختبار رفقة المنتخب الأولمبي 

رئيس الماص: الفريق كايعيش حقبة أخرى تعتمد على البنية التحتية.. وقمنا بانتدابات في المستوى (فيديو)

طه بوهلال: الصفحة استرجعناها بعد تدخل “أمين رغيب” والشكاية وضعناها عند المصالح الأمنية