331 مليون يورو للمنتخبات المشاركة في “يورو 2024”

04 ديسمبر 2023 - 03:30

سيقوم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) بتوزيع إجمالي 331 مليون يورو على المنتخبات المشاركة في بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024).

كما ستصل الجائزة التي سيحصل عليها بطل المسابقة إلى 28.25 مليون يورو في حالة فوزه أيضا بالمباريات الثلاثة في مرحلة المجموعات.

ووافقت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، التي اجتمعت في هامبورغ قبل قرعة المسابقة، على الجوائز المالية التي سيتم توزيعها على المنتخبات المتأهلة، والتي تحافظ على نفس مستوى بطولة يورو 2020.

وحسبما أكد "يويفا"، فإن نظير المشاركة سيكون 9.25 ملايين يورو، وسيحصل كل منتخب نظير الفوز على مليون يورو، و500 ألف يورو مقابل التعادل.

وستحصل المنتخبات المتأهلة لدور الـ16 على مكافأة قدرها 1.5 مليون يورو لكل منها، و2.5 مليون يورو لدور الثمانية، و4 ملايين يورو لنصف النهائي.

وسيحصل وصيف البطولة، التي ستقام في الفترة من 14 يونيو إلى 14 يوليو، على مبلغ إضافي قدره 5 ملايين يورو والبطل على 8 ملايين يورو.

وسحبت، السبت، قرعة نهائيات كأس أمم أوروبا التي ستجرى في الفترة الممتدة بين 14 يونيو و14 يوليوز من السنة المقبلة بألمانيا.

وأسفرت القرعة عن مباريات مرتقبة، حيث ستفتتح البطولة في 14 يونيو بمواجهة ألمانيا واسكتلندا، فيما جاء المنتخب الإسباني في المجموعة الثانية إلى جانب نظيره الكرواتي والإيطالي في مجموعة الموت، بينما حل المنتخبان الفرنسي والهولندي في مجموعة واحدة.

وتقام كأس أمم أوروبا 2024، بنظام المجموعات من خلال تقسيم الـ24 منتخبًا إلى 6 مجموعات، حيث يتأهل 16 فريقًا إلى الأدوار الإقصائية، منهم 12 منتخبًا أصحاب المركزين الأول والثاني في كل مجموعة، و4 من أفضل أصحاب المركز الثالث.

وينتظر أن يتأهل 3 منتخبات من خلال ملحق فرق دوري الأمم الأوروبية التى لم تتأهل بشكل مباشر من التصفيات، ليكتمل العدد 24 منتخبا، حيث تقام منافسات الدور قبل النهائي بالملحق الفاصل يوم 21 مارس 2024، بينما تقام منافسات النهائي يوم 26 من الشهر ذاته، ويتنافس 12 منتخبا على المقاعد الثلاثة المتبقية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الانسحاب الثاني.. الجزائر تتجه للانسحاب من جميع البطولات المنظمة بالمغرب

تقارير تكشف تفاصيل استئناف الاتحاد الجزائري قرارات الكاف لدى “كاس”

الدوري السعودي ينافس ميلان على ضم أسد الأطلس