بعد تتويج المحليين بـ”الشان”..المنتخب المغربي يتقدم مركزين في التصنيف العالمي

18 فبراير 2021 - 11:00

تقدم المنتخب الوطني المغربي مركزين في التصنيف الشهري الجديد للاتحاد الدولي لكرة القدم، ليصبح في المركز الـ33 على الصعيد العالمي، بفضل تتويج المنتخب المغربي للاعبين المحليين بلقب "الشان" بداية الشهر الجاري.

وانفرد المنتخب الوطني بالرتبة الرابعة على الصعيد إفريقيا برصيد 1481 نقطة، متفوقا على المنتخب النيجيري الذي تراجع مركزا واحدا في التصنيف العالمي، فيما حافظ المنتخب السينغالي على صدارة التصنيف العالمي باحتلاله المركز العشرين عالميا، متبوعا بالمنتخب التونسي الذي حافظ هو الآخر على الرتبة الـ26 عالميا والثانية قاريا، ويليه المنتخب الجزائري ثالثا على الصعيد الإفريقي والـ31 عالميا.

واستفاد المنتخب المغربي في التصنيف الشهري للفيفا، من تتويج المنتخب المغربي للاعبين المحليين بداية الشهر الحالي بلقب "الشان"، حيث أضيفت نقاط الانتصارات التي حققها أبناء الحسين عموتة لرصيد المنتخب المغربي.

أما على الصعيد العالمي، فحافظ المنتخب البلجيكي على الصدارة برصيد 1780 نقطة متبوعا بالمنتخب الفرنسي برصيد 1755 نقطة، ثم يأتي المنتخب البرازيلي في المركز الثالث عالميا.

يشار إلى أن شهر مارس المقبل سيعرف توقفا دوليا، بإجراء المنتخب المغربي لمباراتين في التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا بالكاميرون، حيث يرحل المغرب لمواجهة موريتانيا عن الجولة الخامسة، ثم يختتم التصفيات بمواجهة بوروندي، في مجموعة يحتل فيها المنتخب المغربي صدارة الترتيب برصيد 10 نقاط، متبوعا بالمنتخب الموريتاني بخمس نقاط.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

سلسلة “اللاهزيمة” المتتالية للجزائر تتوقف عند المباراة الـ35 على يد المصنف 114 عالميا

الدنمارك تنضم للدول المقاطعة للألعاب الأولمبية بالصين..وبكين تعتبر المقاطعة “خيانة”

كأس أمم إفريقيا.. غينيا الإستوائية تحرج الجزائر وتعقد حلمها في عبور الدور الاول