“الكاف” يدعو الأندية الجنوب إفريقية لاجتماع طارئ

19 فبراير 2021 - 10:45

وجه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم خطابا للاتحاد الجنوب إفريقي لكرة القدم والأندية الثلاثة المشاركة في مسابقتي دوري أبطال إفريقيا والكأس الكونفدرالية، ويتعلق الأمر بأندية كايزر شيفس وسان داونز وأورلاندو بيراتس، لعقد اجتماع طارئ اليوم الجمعة.

وأوضح "الكاف" في بلاغ له، أن هذا الاجتماع يهدف لإيجاد حل للمشاكل التي تواجهها هذه الأندية للعب المباريات خارج بلادها، بسبب القيود والإجراءات المفروضة على المواطنين من جنوب إفريقيا، بسبب انتشار السلالة المتحورة  لفيروس "كورونا".

وأكد الجهاز الوصي على اللعبة قاريا، على ضرورة تحديد طريقة لخوض مباريات هذه الأندية في المسابقتين الإفريقيتين، والبحث عن آليات للخروج من هذه الأزمة، مذكّرا بالمشاكل التي واجهتها هذه الأندية في السفر لمجموعة من البلدان لخوض مبارياتها.

وأعلن فريق ماميلود سان داونز في وقت سابق  تأجيل مواجهته أمام مضيفه شباب بلوزداد الجزائري في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أفريقيا، والتي كان من المقرر إقامتها يوم الثلاثاء المقبل في العاصمة الجزائرية.

وقال الفريق الجنوب إفريقي إن سبب هذا التأجيل يعزى لتوصله بخطاب من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، يخبره فيه أن السلطات الجزائرية قررت عدم السماح للفريق بالدخول لأراضيها، بسبب القيود المفروضة على دولة "البافانا بافانا" بعد انتشار السلالة المتحورة من فيروس كورونا.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أعلن عن إرجاء موعد مواجهة الوداد الرياضي وكايزر شيفس لحساب أولى جولات دوري أبطال إفريقيا، إلى غاية الـ28 من الشهر الحالي عوضا عن الجمعة المقبل بسبب عدم السماح للفريق الدخول للمغرب لنفس السبب، ما دفع الاتحاد المصري لكرة القدم للاعتذار عن استضافة المواجهة، مبررا ذلك بعدم موائمة الموعد الجديد والظروف المحيطة بالمباراة مع الارتباطات الراهنة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

السكتيوي يوجه رسالة قوية لإدارة نادي حسنية أكادير (فيديو)

البطولة الوطنية.. المركز الثالث المؤهل للمشاركة الإفريقية يشعل الصراع بين الجيش الملكي والمغرب الفاسي

صراع البقاء بقسم الصفوة.. وادي زم يقلب الطاولة على بركان ومولودية وجدة يخطف نقطة من الفتح