المهدي العثماني يتوج بطلا لعصبة جهة الدارالبيضاء سطات للسباق على الطريق

05 ديسمبر 2023 - 03:30

توج الدراج المهدي العثماني (جمعية بوسيجور الدارالبيضاء) بلقب بطولة جهة الدار البيضاء -سطات للسباق على الطريق ، الذي أقيم السبت الماضي بمدينة برشيد ، والمنظم من طرف عصبة الجهة تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للدراجات، بمشاركة فئات الكبار والأمل (أقل من 23 سنة).

وعرف السباق، الذي بلغت مسافته 110 كلم، انطلاقا من مدينة برشيد، مرورا بجاقمة والكارة واثنين الطوالعة فالعودة إلى برشيد، مشاركة 38 متسابقا يمثلون 9 جمعيات.

فقد عاد الفوز في فئة الكبار للمهدي العثماني، الذي قطع مسافة السباق في زمن قدره 2 س و 47 د و 22 ث ، متقدما بالسرعة النهائية على كمال المحروق ( الاتحاد الرياضي البيضاوي) ولحسن صابر ( جمعية الدراجة
الخضراء).

وفي فئة الأمل كان الفوز من نصيب إلياس شرف من الاتحاد الرياضي البيضاوي بتوقيت 2 س و 47 د و 22 ث، فيما حل ثانيا إلياس سكيني( النادي الرياضي للدراجات من الدار البيضاء) بتوقيت 2س و 55 د وثالثا وسام الحمادي ( نفس التوقيت).

وفاز بالسباق لدى فئة الشبان الدراج عمر الخباز (الاتحاد الرياضي البيضاوي) مسجلا توقيت 3 س و 05 د و 50 ث ، متقدما بالسرعة النهائية على محمد بودونيت ( جمعية العجلة الذهبية من المحمدية) ويوسف التاقي ( جمعية العجلة الذهبية).

وأقيم يوم الأحد سباق في مدار مغلق بشارع الحسن الثاني مفتوح لجميع الفئات العمرية ذكورا وإناثا وعرف مشاركة 111 متسابقا من 14 جمعية لسباق الدراجات.

ففي فئة الكبار كان الفوز من نصيب لحسن صابر (جمعية الدراجة الخضراء) ، الذي قطع مسافة 60 كلم في زمن قدره 1 س و44 د و15ث، بينما حل ثانيا إبراهيم الصباحي ( نادي البوغاز طنجة) ، من فئة الأمل، بتوقيت 1س و 44د و 25 ث ، وثالثا كمال المحروق (الاتحاد الرياضي البيضاوي).

وفي فئة الأمل ( أقل من 23 سنة) فاز باللقب إبراهيم الصباحي ( نادي البوغاز طنجة) بتوقيت 1س و 44د و 25 ث، متقدما بالسرعة النهائية على إلياس شرف ( الاتحاد الرياضي البيضاوي) ووسيم حمادي ( جمعية العجلة الذهبية المحمدية ) الذي سجل 1 س و 48 د .

وكان لقب فئة الشبان من نصيب محمد أمين بودونيت (جمعية العجلة الذهبية المحمدية ) بتوقيت 1س و 48 د، فيما عاد لقبا الفتيان والصغار (20 كلم ) على التوالي إلى كل من ياسين محاح ( النادي الرياضي البيضاوي للدراجات) وأيمن تريسا ( وفاق تيط مليل).

أما سباق فئة الماستر ( 30 كلم) ففاز به عبد المومن الطاهري بتوقيت 58 د و 10ث ، متقدما على عبد الغني سعدان ومنير زيدوح وهم جميعهم من جمعية بوسيجور من الدار البيضاء.

ولدى الإناث توجت بلقب الكبيرات إكرام بن جلواجة ( الاتحاد الرياضي البيضاوي ) قاطعة مسافة 20 كلم في ظرف 41 د و45 ث ، متقدمة على شيماء الزكراوي ( وفاق تيط مليل ) وياسمين بوشيحة (جمعية العجلة الذهبية من المحمدية) .

وعاد لقبا الفتيات والصغيرات على التوالي إلى كل من ملاك معكول ( جمعية العجلة الذهبية من المحمدية) وخديجة محاح (النادي الرياضي البيضاوي للدراجات).

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

النهضة يتصدر مجموعته في “الكونفدرالية” والشعباني يؤكد السير بدرجات نحو “البوديوم” (فيديو)

الدوري السعودي.. بونو مرشح لجائزة أفضل حارس مرمى لشهر فبراير

“كوارث أمرابط” تقربه من العودة لفيورنتينا الصيف المقبل