منها منع نزولهم لأرضية الملعب..العصبة الاحترافية تحدد قوانينها المرتبطة بمسيري الأندية

02 مارس 2021 - 03:30

كشفت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية عن القوانين الخاصة الواجب إتباعها، من طرف مسيري الأندية في القسمين الأول والثاني من البطولة الاحترافية.

وأكدت المراسلة التي بعثتها العصبة للأندية الوطنية، والتي توصلت جريدة "العمق الرياضي" بنسخة منها، على منع مسيري الأندية من الجلوس على مقاعد البدلاء سواء قبل صافرة الانطلاقة، أو أثناء المباريات، أو حتى بعد نهايتها، مشيرة إلى أن أي مخالف لهذا القرار سيعاقب طبقا لقوانين ومدونة التأديب التي تنص عليها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

كما تتضمن المراسلة أيضا، قرارا بمنع مسيري الأندية من النزول لأرضية الملعب طيلة فترات المباريات، فضلا على أن كل فريق لديه الحق في 11 شخصا كحد أقصى، متواجدا في الورقة الرسمية للنادي، والتي يتم إرسالها للعصبة قبل أي مباراة، مضيفة أن أي اسم غير مدرج في هذه اللائحة لا يحق له التواجد في الملعب بصفة نهائية تحت أي ظرف.

كما طالبت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية من اللاعبين المتواجدين على مقاعد البدلاء والطاقم التقني، التوجه مباشرة إلى مستودعات الملابس، باستثناء اللاعبين والمدربين الذي يدلون بتصريحات صحفية عقب نهاية المباراة.

وتعرف الملاعب الوطنية مجموعة من التجاوزات من طرف بعض مسيري الأندية الوطنية، الذين يصرون على التواجد في أرضية الملاعب وعلى مقاعد البدلاء، حيث يلعب بعضهم دور المدرب في كثير من الأحيان.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الأهلي المصري يتجه للتخلي عن بانون للدوري القطري مقابل 2.5 مليون دولار

أسود القاعة يتطلعون للظفر بلقب كأس العرب داخل القاعة في مواجهة للعراق

الزمالك المصري يعلن رحيل المهاجم المغربي أشرف بن شرقي