خوان لابورتا رئيسا جديدا لنادي برشلونة

07 مارس 2021 - 10:43

فاز خوان لابورتا برئاسة نادي برشلونة، خلفا للمستقيل لجوسيب ماريا بارتوميو، خلال الانتخابات التي جرت اليوم الأحد وطيلة الأيام الماضية عبر تقنية البريد في مختلف المدن الإسبانية، متفوقا على منافسيه فيكتور فونت، وطونيو فريتشيا.

وعرفت الانتخابات التي جرت اليوم بمختلف مكاتب التصويت التي حددها النادي الكاتالوني، احترازات صحية كبيرة بسبب القيود التي فرضتها الحكومة الإقليمية الكاتالونية جراء الانتشار الكبير لفيروس كورونا.

وشهدت الانتخابات تصويت عدد من نجوم الفريق الحاليين والسابقين، من بينهم قائد الفريق ليونيل ميسي، سيرجيو بوسكيتس، سيرجي روبيرطو، إضافة لقائد الفريق الأسبق كارليس بويول والنجم الفرنسي إريك أبيدال، باعتبارهم يملكون عضوية في النادي.

وقررت حكومة كتالونيا اعتماد التصويت عبر البريد في الانتخابات الرئاسية لنادي برشلونة، حيث تم التصويت عبر مركز البريد المركزي، وعبر إرسال بطاقة التصويت من مركز الإقامة، بالنسبة للأشخاص غير القادرين على التنقل لمراكز التصويت.

وكانت اللجنة المكلفة بالإشراف على انتخابات رئاسة نادي برشلونة، أعلنت اختيار 3 مرشحين من بين 9 تقدموا بملفاتهم من أجل خوض الانتخابات، ويتعلق الأمر خوان لابورتا وفيكتور فونت وتوني فريكسا، بعد نجاح المرشحين الثلاثة في الحصول على التوقيعات المطلوبة وعددها 2257 توقيعا من أعضاء النادي البالغ عددهم نحو 110 آلاف عضو.

ويعيش النادي الكاتالوني على وقع مجموعة من المشاكل المالية، حيث تبلغ ديون النادي ما يزيد عن المليار يورو، من بينها أكثر من 700 مليون يورو يجب تأديتها في المدى القريب، إضافة لحل قضية تجديد عقد ليونيل ميسي من عدمه، حيث ينتهي عقده مع الفريق يونيو المقبل.

وسيتكون أول قضية يعمل عليها الرئيس الجديد لابورتا، هي تجديد عقد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، خاصة بعد أن صرح أنه سيقوم بالاتصال بوالد ميسي ووكيل أعماله، لإقناع النجم الأرجنتيني بالبقاء في برشلونة خلال السنوات القليلة المقبلة.

وسبق للابورتا قيادة برشلونة خلال الفترة الممتدة ما بين 2003 و2010، حيث توج مع الفريق في موسم 2008/2009 بالسداسية التاريخية رفقة المدرب الإسباني بيب جوارديولا، إضافة لاستقدامه عدد من النجوم أبرزهم البرازيليين رونالدينيو وداني ألفيس والكاميروني صامويل إيتو والفرنسي تيري هنري.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

كأس العالم لكرة القدم لمبتوري الأطراف.. المنتخب المغربي يتفوق على نظيره الإيرلندي ب 6 أهداف لصفر

لرصد لاعبين جدد.. الركراكي يتابع مباراة الرجاء وشباب المحمدية (فيديو)

باريس سان جيرمان يخشى عودة محتملة لميسي إلى برشلونة