بعد تأجيل كأس إفريقيا للفتيان..”الكاف” يثبت موعد ومكان جمعيته العمومية

09 مارس 2021 - 08:00

أكد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تثبيت موعد الجمعة العمومية التي ستنظم بالمغرب، والتي ستعرف انتخاب رئيس جديد للاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وقرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إقامة جمعيته العمومية بالمركز الرياضي محمد السادس بسلا، تحت إجراءات احترازية بسبب القيود المفروضة خوفا من انتشار فيروس كورونا، وذلك الجمعة المقبل.

ومن المقرر أن يتم تنصيب الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي لرئيس ومالك نادي ماميلودي سانداونز، بعد انسحاب باقي المرشحين ويتعلق الأمر بكل من الموريتاني أحمد ولد يحيى، السنغالي أوغستين سنغور، الإيفواري جاك أنوما، بعد الاجتماع الذي قرب وجهات النظر تحت إشراف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جاني إنفانتينو.

وبعد تعيين موتسيبي رئيسا جديدا للـ"كاف"، من المرتقب أن يتم تنصيب كل من الإيفواري جاك أنوما كمستشار للرئيس، وتعيين السنغالي أوغستين سانغور كنائب أول، والموريتاني أحمد ولد يحيى كنائب ثاني.

وسينتخب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم رئيسا جديدا له لمدة أربع سنوات مقبلة، وذلك خلال الدورة الثالثة والأربعين للجمعية العامة العادية للاتحاد، المقرر عقدها في 12 من مارس المقبل، بمدينة الرباط، إضافة لتحديد عضوية مجلس "الفيفا" التي وضع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ملف ترشحه للفوز بها.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عن منع الإعلاميين من حضور الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي والتي ستعرف انتخاب رئيس جديد للكاف، وكذلك منعهم من تغطية كأس أمم إفريقيا لأقل من 17 سنة بالمغرب.

وأوضح "الكاف" أن المملكة المغربية اتخذت تدابير وقائية جديدة ضد انتشار فيروس كورونا بعد التطورات الأخيرة لفيروس كورونا والتغيرات التي يعرفها الفيروس على المستوى العالمي.

يشار إلى أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قرر إلغاء كأس إفريقيا لأقل من 17 سنة، التي كانت ستنظم في المغرب انطلاقا من 13 مارس الجاري إلى غاية 31 منه.

وأصدرت لجنة الطوارئ التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قراراها على خلفية ظهور مجموعة من الحالات في صفوف المنتخبات المشاركة في البطولة الإفريقية، بعد اجتماع عقدته اللجنة اليوم الإثنين بالرباط وحضره ممثلون عن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

كما يأتي قرار تأجيل البطولة الإفريقية للفتيان بسبب الصعوبات التي اعترضت مجموعة من المنتخبات الإفريقية في التنقل للمغرب، بعد قرار هذا الأخير تعليق الرحلات الجوية مجموعة من الدول بسبب الانتشار الكبير للسلالة المتحورة من فيروس كورونا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

هوار يلجأ للتحفيزات المالية قبل مولودية وجدة والوداد

الأهلي يطالب الاتحاد المصري بتعويض يزيد عن 500 مليون بسبب خوض نهائي العصبة بالمغرب

الملك يهنئ أعضاء المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة