“سوء تنظيم” و”تسيب”.. المغرب يحتج رسميا على سوء استقباله بالكونغو الديمقراطية

23 مارس 2022 - 03:10

تقدمت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم باحتجاج رسمي لدى الاتحاديْن الدولي والإفريقي لكرة القدم، على ما اعتبرته "تسيبا وسوء تنظيم" رافق استقبال بعثة المنتخب الوطني المغربي لدى وصوله للكونغو الديمقراطية، مساء أمس الثلاثاء.

واعتبرت الجامعة، في الرسالة التي توصلت جريدة "العمق" بنسخة منها، أن استقبال بعثة المنتخب المغربي في كينشاسا لم يرافقه احترام البروتوكول المتعارف عليه، حيث لم يجد "أسود الأطلس" في استقبالهم أي ممثل للاتحاد الكونغولي.

واحتجت الجامعة، في الرسالة ذاتها، على "الفوضى التي صاحبت خروج الوفد المغربي من مطار كينشاسا، حيث تجمهرت أعداد غفيرة من الجمهور الكونغولي في بوابة المطار وعرقلت صعود اللاعبين والطاقم التقني والوفد المرافق إلى الحافلة التي لم تكن بدورها، حسب المصدر ذاته، كافية لنقل كافة أعضاء الوفد المغربي"، رغم تأجير جامعة الكرة لحافلات أخرى غير أنها لم تتمكن من استغلالها.

وسُمِح للجماهير الكونغولية، في غياب شبه تام لأفراد الأمن، بالتواجد داخل المطار وخارجه حيث كانت قريبة من اللاعبين والوفد الرسمي، مما عرقل بشكل كبير خروجهم من المطار.

وطالبت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة من أجل عدم تكرار مثل هذه السلوكات ولتوفير كافة الوسائل والسبل واحترام الروح الرياضية أثناء تواجد المنتخب المغربي بكينشاسا قبل وأثناء المباراة.

يشار إلى أن المنتخب المغربي سيواجه نظيره الكونغولي، لحساب الدور الفاصل المؤهل لنهائيات كأس العالم قطر 2022، وذلك يوم الجمعة 25 مارس بملعب الشهداء بكينشاسا في عاصمة الكونغو الديموقراطية بداية من الساعة الرابعة عصرا لحساب مباراة الذهاب، فيما يجرى الإياب يوم الثلاثاء 29 مارس 2022 بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، بداية من الساعة الثامنة مساء.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الأمن الجزائري يستخدم القوة لطرد لاعبي نهضة بركان من مطار بومدين

أسود القاعة يبلغون نهائي كأس إفريقيا ويضمنون مقعدا في كأس العالم

نهضة بركان

منع قميص النهضة.. الجزائر تمنع رئيس بركان من عقد اجتماع مع مسؤولي “الكاف”