انسحاب الجزائري زطشي يفتح الطريق أمام لقجع للفوز بعضوية “الفيفا”

12 مارس 2021 - 10:57

ضمن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مقعدا في عضوية الاتحاد الدولي لكرة القدم، بعد انسحاب المرشح الجزائري خير الدين زطشي.

وأكدت تقارير إعلامية جزائرية أن خير الدين زطشي قرر الانسحاب من الترشح لعضوية "الفيفا"، بحجة أنه لم يحظ بالوقت الكافي للقيام بحملته الانتخابية، بعد رفض ترشحه في وقت سابق، قبل أن يتم قبول استئنافه.

يشار إلى أن ثلاثة مرشحين كانوا يتنافسون للفوز بمقعدين للمكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم عن المنطقة العربية الإسبانية والبرتغالية، ويتعلق الأمر بفوزي لقجع والمصري هاني أبوريدة والجزائري خير الدين زطشي، ما يضمن للمرشحين المغربي والمصري الظفر بالمقعدين على خبفية انسحاب المرشح الجوائري.

ومن المقرر أن يتم انتخاب رئيس "الكاف" في أشغال الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم المقامة حاليا بالرباط، وأعضاء اللجنة التنفيذية لكاف، فضلا عن انتخاب الممثلين الأفارقة لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، وانتخاب رئيس ونائب رئيس لجنة التدقيق والامتثال التابعة للـكاف (حسب الاقتضاء)، إضافة لانتخاب رؤساء ونواب رؤساء الهيئات القضائية لكاف (حسب الاقتضاء)، ورئيس ونواب رئيس لجنة الحوكمة.

وسيتم تنصيب الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي رئيس ومالك نادي ماميلودي سانداونز رئيسا جديدا للاتحاد الإفريقي لكرة القدم خلفا للملغاشي أحمد أحمد، بعد انسحاب باقي المرشحين ويتعلق الأمر بكل من الموريتاني أحمد ولد يحيى، السنغالي أوغستين سنغور، الإيفواري جاك أنوما، بعد الاجتماع الذي قرب وجهات النظر تحت إشراف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جاني إنفانتينو.

وبعد تعيين موتسيبي رئيسا جديدا للـ"كاف"، من المرتقب أن يتم تنصيب كل من الإيفواري جاك أنوما كمستشار للرئيس، وتعيين السنغالي أوغستين سانغور كنائب أول، والموريتاني أحمد ولد يحيى كنائب ثاني.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

صبري الحو: عدم استدعاء حمد الله انتهاك لمبدأي الشفافية والمساواة وتكافئ الفرص

وسط تقاذف للمسؤوليات.. جماعة فاس تعارض دعم مشروع إنشاء أكاديمية الماص

الفيفا يعلن عن انطلاق المرحلة الأخيرة من مبيعات تذاكر مباريات كأس العالم