إنفانتينو: المرشحون الأربعة يملكون نفس الرؤية..وعلى إفريقيا المنافسة على كأس العالم

12 مارس 2021 - 11:25

قال جاني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم إن المرشحين الأربعة لرئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، يملكون نفس الرؤية والطموح لتطير كرة القدم الإفريقية.

وأكد إنفانتينو في كلمته خلال أشغال الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي الـ43 المقامة بالمغرب، على ضرورة العمل كفريق داخل الإتحاد، مضيفا أن

وركز المتحدث ذاته على ضرورة توحيد صفوف الاتحاد الإفريقي، مشيرا إلى روح الفريق هي السبيل الأقوى لتطوير كرة القدم داخل القارة الإفريقية، مشددا على ضرورة الاستثمار في البينية التحتية الرياضية داخل القارة، والتكوين والحوكمة الجيدة والرشيدة.

وقال رئيس "الفيفا" إن الاتحاد الدولي لكرة القدم رفع من عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم لسنة 2026 المقرر تنظيمها في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، ما سيساهم، على حد قوله، في رفع المشاركة الإفريقية إلى 9 أو 10 منتخبات.

وشدد إنفانتينو على ضرورة العمل على تكوير أداء المنتخبات الإفريقية في المونديال، بدل العمل على ضمان المشاركة فقط، مذكرا بأن المغرب هو أول بلد إفريقي شارك في كاس العالم لسنة 1970، وأول منتخب عربي وإفريقي ضمن عبوره لثمن نهائي 1986.

ومن المقرر أن يتم انتخاب الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي رئيس ومالك نادي ماميلودي سانداونز رئيسا جديدا للاتحاد الإفريقي لكرة القدم خلفا للملغاشي أحمد أحمد بعد انسحاب باقي المرشحين، فيما سيتم تنصيب كل من الإيفواري جاك أنوما كمستشار للرئيس، وتعيين السنغالي أوغستين سانغور كنائب أول، والموريتاني أحمد ولد يحيى كنائب ثاني.

يشار إلى أن فوزي لقجع ضمن مقعدا له في عضوية الاتحاد الدولي لكرة القدم عن المنطقة العربية الإسبانية والبرتغالية بعد انسحاب المرشح الجزائري خير الدين زطشي، كما سيحافظ المصري هاني أبو ريدة على مقعده في الاتحاد الدولي لكرة القدم.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بلغ المنتخب المغربي لكرة القدم لمبتوري الأطراف، نصف نهائي كأس افريقيا المؤهل لكأس العالم،

مبتورو الأطراف يتأهلون لنصف نهائي كأس افريقيا على حساب المستضيفة مصر

التشيلسي يسعى لضم رونالدو أراوخو في الانتقالات المقبلة

البطاقة الوردية.. خاصية جديدة للحكام في كوبا أمريكا 2024