بعد فوزه بعضوية “الفيفا”..لقجع نائبا رابعا لرئيس “الكاف” الجديد موتسيبي

12 مارس 2021 - 01:50

انتخب فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، كنائب رابع لرئيس الاتحاد الإفريقي الجديد، الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي.

وجاء انتخاب لقجع، بعد المصادقة على قرار يقضي بزيادة عدد نواب الرئيس من 3 إلى5 نواب، بناء على توصيات رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، للرفع من تمثيلية الدول داخل الجهاز القاري.

كما واصل  لقجع حضوره في المكتب التنفيذي للكاف، وتعيينه كنائب رابع لرئيس الكاف، في حين تم تعيين السنغالي أوغستين سنغور كنائب أول لموتسيبي، والموريتاني أحمد ولد يحيى نائبا ثانيا، والجيبوتي سليمان أوباري نائبا ثالثا، والنيجيري أماجو بينيك نائبا خامسا.

يشار إلى أن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع فاز بمقعد في عضوية الاتحاد الدولي لكرة القدم، بعد انسحاب المرشح الجزائري خير الدين زطشي، كما احتفظ المصري هاني أبو ريدة بمنصبه في عصوية "الفيفا".

وكان الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي انتخب كرئيس للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بعد انسحاب باقي المرشحين بعد الاجتماع التوافقي الذي أشرف عليه رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جاني إنفانتينو، على هامش كأس أمم إفريقيا لأقل من 20 سنة التي أقيمت بموريتانيا قبل اسبوعين.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

شيماء الحيطي تفوز ببرونزية الدوري العالمي للكاراطي

نهضة بركان يحرج حسنية أكادير بميدانه والتعادل يحسم مواجهة اولمبيك خريبكة والمحمدية

الحافيظي يعود للدفاع عن الوان الرجاء الرياضي