بشكتاش التركي يفتتح أكاديمية بالدار البيضاء

15 مارس 2021 - 02:00

نظمت إدارة نادي بشكتاش التركي لكرة القدم عشية أمس الأحد، مباراة ودية بمدينة الدار البيضاء على  ملاعب (le park 18)، بمناسبة افتتاح أكاديمية النادي بحضور عدد الفعاليات الرياضية، من بينها محمد سهيل المدير التقني السابق للوداد الرياضي، حمودة خوبوش نجم الرجاء الرياضي سابقا وسعيد عبد الفتاح نجم الوداد الرياضي سابقا.

وقال رضى لطفي المدير التقني لأكاديمية الفريق التركي، إن الأهداف التي ستبنى عليها الأكاديمية، تتجلى في تكوين وصقل المواهب، إضافة للتنقيب عن اللاعبين بمختلف مدن المملكة، وتسويقهم للعب في الدوري التركي والدوريات الأوروبية.

وأضاف المتحدث ذاته، أن المغرب يتوفر على مواهب كثيرة و ستستفيد من تكوين عصري واحترافي، تستفيد منهم مختلف الأندية الكروية على الصعيد العالمي، مضيفا أن تكوين لاعبين مغاربة قادرين على تعزيز النوادي الكروية على المستوى الوطني والعالمي، خاصة أن أكاديمية الفريق التركي تتوفر على مجموعة من الأطر الشابة ذات كفاءة عالية ودراية كبيرة بمجال التكويني.

وتعتبر أكاديمية نادي بشكتاش التركي لكرة القدم، أول أكاديمية أوروبية بمدينة الدار البيضاء، وجاء اختيار المغرب، باعتبارها بوابة للقارة السمراء على أوروبا.

يذكر أن نادي بشكتاش يعتبر من أشهر النوادي في تركيا وأقدمهم حيث تأسس سنة 1903 وله تاريخ عريق وحافل بالانتصارات، كما يعتبر ثالث أكبر ناد في مدينة إسطنبول بعد غلطة سراي وفنربخشة، حيث فاز ب13 لقبا خلال الفترة التي شارك فيها في الدوري، وأمضى النادي أكثر من 50 عامًا في التنافس في دوري إسطنبول المحلي حتى عام 1959 عندما حصلت تركيا على أول رحلة وطنية كبرى.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الرجاء يهنئ البرناكي بعد انتخابه رئيسا جديدا لنادي الوداد الرياضي

انتخاب عبد المجيد البرناكي رئيسا جديدا لنادي الوداد الرياضي خلفا لسعيد الناصيري

الكاف يعلن موعد نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية الأفريقية