رئيس الجامعة يلتقي بعناصر المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة

16 مارس 2021 - 03:30

إلتقى فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أمس الإثنين، بعناصر المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة التي كانت من المنتظر أن تشارك في نهائيات كأس إفريقيا للأمم، قبل أن يتم إلغاؤها من طرف الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

وأوضح بلاغ للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن لقجع عبر خلال هذا الاجتماع عن سعادته بلقاء أعضاء المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة، الذي كان يستعد لتمثيل الكرة المغربية في المنافسات الإفريقية، مشيرا إلى أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، كانت تطمح لتنظيم هذه البطولة القارية، بيد أن الظروف الصحية التي يمر منها العالم بسبب تفشي وباء فيروس كورونا جعل الإتحاد الإفريقي لكرة القدم يتخذ قرار إلغاء البطولة.

ودعا رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم جميع العناصر الوطنية إلى الاجتهاد أكثر، والتفكير بعقلانية واحترافية في مستقبلهم الكروي، حتى يتسنى لهم حمل قميص المنتخب الوطني مستقبلا، سواء في فئة أقل من 20 سنة أو فئة أقل من 23 سنة للمشاركة في الألعاب الأولمبية، ولما لا اللعب للمنتخب الوطني الأول والمشاركة في نهائيات كأس العالم.

وفي السياق ذاته، أوضح فوزي لقجع أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ستوفر لعناصر النخبة الوطنية وللأطر التقنية التي تشتغل معهم، جميع الإمكانيات، حتى يتسنى لهم تطوير مستواهم التقني والبدني والتكتيكي.

وفي آخر الاجتماع، هنأ عميد المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة باسمه وباسم جميع اللاعبين، فوزي لقجع، بعد انتخابه عضوا في مجلس الإتحاد الدولي لكرة القدم، خلال الجمعية العمومية 43 التي عقدتها الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم يوم الجمعة الماضي، كما شكره على الإمكانيات التي وفرتها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم للمنتخب الوطني.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قرر إلغاء كأس إفريقيا لأقل من 17 سنة، التي كانت ستنظم في المغرب انطلاقا من 13 مارس الجاري إلى غاية 31 منه.

وأصدرت لجنة الطوارئ التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قراراها على خلفية ظهور مجموعة من الحالات في صفوف المنتخبات المشاركة في البطولة الإفريقية، كما يأتي قرار تأجيل البطولة الإفريقية للفتيان بسبب الصعوبات التي اعترضت مجموعة من المنتخبات الإفريقية في التنقل للمغرب، بعد قرار هذا الأخير تعليق الرحلات الجوية مجموعة من الدول بسبب الانتشار الكبير للسلالة المتحورة من فيروس كورونا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

هزيمة مدوية لبونو والنصيري تقربهما من مغادرة دوري الأبطال .. وزياش يظل حبيسا للدكة أمام ميلان

الكبير يعول على منافسات عصبة الأبطال لتحقيق الفوز الأول للرجاء هذا الموسم

مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم الشاطئية: “هدفي تأهيل المغرب لكأس العالم 2024 “