قمة مرتقبة بين الريال وليفربول في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

06 أبريل 2021 - 06:30

تعود عجلة دوري أبطال أوروبا للدوران مجددا بإجراء مباريات ذهاب ربع نهائي أعرق المسابقات الأوروبية، حيث ستجرى بداية من الساعة الثامنة من مساء اليوم مواجهتين، الريال أمام ليفربول ومانشستر سيتي أمام بوروسيا دورتموند الألماني.

وسيكون ملعب ألفريدو ديستيفانو بمدريد مسرحا لقمة كلاسيكية بين ريال مدريد الإسباني وضيفه ليفربول الإنجليزي، في مباراة سيسعى فيها "الريدز" إلى الانتقام من الميرنيغي بعدما خطف منه اللقب الأوروبي سنة 2018 بالعصمة الأوكرانية كييف.

وسيدخل الفريقان في مواجهة اليوم  بهدف تحقيق نتيجة إيجابية تسهل من مهمة العبور إلى نصف النهائي قبل مواجهة الإياب التي يستضيفها ملعب أنفيلد رود يوم الأربعاء 14 إبريل، رغم غياب قائدي الفريقين سيرخيو راموس وجوردن هاندرسون، إضافة لغياب العملاق الهولندي فيرجيل فاندايك.

والتقي ريال مدريد وليفربول في تاريخهم بدوري الأبطال 6 مرات، فاز ليفربول في المواجهات الثلاثة الأولى وكان من بينهم مباراة نهائية سنة 1981، فيما فاز ريال مدريد في المواجهات الثلاثة الأخيرة وكان من بينهم مباراة نهائية أيضاً، والتي أقيمت في كييف في 2018.

واعتبر الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول خلال المؤتمر الصحفي أمس الاثنين، إن المباراة أمام الريال ستكون مختلفة تماما عن نهائي 2018 في كييف، مشيرا إلى أن الريال يمر بفترة طيبة للغاية، ولديهم خبرات كبيرة في البطولة.

وسيعيش ريال مدريد أسبوعا صعبا للغاية، حيث سيواجه ليفربول مساء اليوم في ذهاب ربع النهائي، قبل مواجهته المرتقبة في الكلاسيكو الإسباني أمام غريمه التقليدي برشلونة، الذي اقترب كثيرا من الصدارة وبات على بعد نقطة وحيدة من المتصدر أتلتيكو مدريد، ثم يعود مجددا لمواجهة ليفربول في إياب دور الربع الأسبوع المقبل على ملعب الأنفيلد.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الدولي المغربي أبو خلال ضمن التشكيلية المثالية لمباريات الجولة الثانية من الدوري الفرنسي

“الفيفا” يُوقف الاتحاد الهندي لكرة القدم بسبب “تدخل أطراف أخرى”

رسميا.. الرجاء الرياضي يفسخ عقدي باديبانغا وكابانغو