فشل “الانقلاب الكروي”..مشروع “السوبر ليغ” يتجه نحو الإلغاء بعد انسحاب 8 أندية

21 أبريل 2021 - 11:00

يتجه مشروع "السوبر ليغ" نحو الإلغاء، بعد انسحاب مجموعة من الأندية المؤسسة له، على رأسها الأندية الإنجليزية إضافة لأتلتيكو مدريد الإسباني وإنتر ميلان الإيطالي.

وكان نادي تشيلسي الإنجليزي أول ناد يعلن رسميا انسحابه من البطولة الجديدة، حيث قوبل قرار النادي اللندني بالمشاركة في دوري السوبر برفض جماهيري واسع من قبل مشجعي النادي الذين تجمهروا بأعداد كبيرة خارج ملعب "ستامفورد بريدج" وحملوا لوحات تطالب ناديهم بالانسحاب، وقد تسبب تجمع الجماهير في تأخير انطلاق مباراة تشيلسي أمام برايتون مساء أمس الإثنين.

كما أعلن مانشستر سيتي عن اتخاذخ إجراءات رسمية للانسحاب من المجموعة المؤسسة لدوري السوبر الأوروبي، وسط غضب جماهيري سبق هذا القرار.

وتوالت قرارات الانسحاب من طرف الأندية الإنجليزية، فيما أشارت مصادر إعلامية إلى أن الأندية البريطانية تلقت مبالغ مالية تحفيزية قد تشجيعها على الانسحاب من البطولة.

وكانت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز عبرت عن رفضها "بالإجماع وبشدة"، خطط دوري السوبر الأوروبي، كما كانت تعتزم اتخاذ موقف ضد الأندية الإنجليزية الستة المشاركة في البطولة الجديدة.

وأعلن فريقا أتلتيكو مدريد الإسباني وإنتر ميلان الإيطالي اليوم الأربعاء عن انسحابهما من مشروع دوري السوبر الأوروبي، حيث جاء في بيان صادر على موقع نادي مدينة ميلانو "يؤكد نادي إنتر أنه لم يعد جزءا من مشروع الدوري السوبر".

وجاء في بيان صادر على موقع نادي العاصمة الإسبانية أن "مجلس الادارة الذي اجتمع صباح الأربعاء قرر إبلاغ رسميًا دوري السوبر ومؤسّسيه قراره بعدم جعل عضويته في المشروع رسمية".

ومن بين الأندية الـ12 المؤسسة، لم يبق سوى ريال مدريد وبرشلونة (إسبانيا) ويوفنتوس وميلان (إيطاليا) بعد انسحاب ليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وأرسنال وتشلسي وتوتنهام من انكلترا وانتر الايطالي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الأسود فخورون بإسعاد الجماهير المغربية ويعدون بالذهاب لأبعد نقطة في المونديال

بعد إقصاء منتخب بلجيكا من الدور الأول.. مدرب “الشياطين الحمر” يعلن مغادرته سفينة الفريق

الركراكي: الشعب المغربي يستحق هذا النصر.. ولا يهمنا المنافس المقبل