المنتخب المغربي في المستوى الأول بقرعة كأس العرب 2021

26 أبريل 2021 - 03:30

كشفت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العرب، المزمع تنظيمها بدولة قطر في دجنبر المقبل، عن مستويات المنتخبات المشاركة في البطولة، قبل إجراء القرعة مساء غد الثلاثاء.

وحل المنتخب المغربي في المستوى الأول من التصنيف، إلى جانب البلد المستضيف المنتخب القطري، إضافة للمصنف الأول عربيا في التصنيف الشهري للاتحاد الدولي لكرة القدم المنتخب التونسي، والمنتخب الجزائري.

وجاء تصنيف منتخبات كأس العرب 2021 في 4 مستويات:

المستوي الأول: قطر، تونس، الجزائر، المغرب

المستوي الثاني: السعودية، الإمارات، مصر، العراق

المستوي الثالث: سوريا، عمان x الصومال، جيبوتي x لبنان، الأردن x جنوب السودان

المستوي الرابع: الكويت x البحرين، اليمن x موريتانيا، فلسطين x جزر القمر، السودان x ليبيا

وستقام مراسم القرعة في دار الأوبرا بالحي الثقافي (كتارا) غدا الثلاثاء، لمعرفة مشوار 23 منتخبا عربيا في هذه النسخة الاستثنائية التي تقام وسط ظروف صعبة بسبب انتشار فيروس كورونا الذي تسبب في توقف النشاط الرياضي حول العالم.

ومن المنتظر أن يتم الكشف عن جدول المباريات ونظام البطولة الذي من المتوقع أن يجنب أفضل 10 منتخبات حسب التصنيف العالمي لفيفا الصادر في 7 الشهر الجاري خوض الأدوار التمهيدية لتتأهل مباشرة إلى دور المجموعات، بينما ستلعب الفرق الـ13 المتبقية في الدور التمهيدي، وستتأهل 6 فرق إلى دور المجموعات، ليصبح المجموع 16 منتخبا.

وفي دور المجموعات ستكون هناك 4 مجموعات من 4 فرق، حيث يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الأدوار الإقصائية.

ويشارك في منافسات بطولة كأس العرب 12 منتخبا من قارة آسيا، وهي قطر، والإمارات، والسعودية، والكويت، وعمان، والعراق، وكذلك الأردن، ولبنان، وفلسطين، وسوريا، واليمن، والبحرين.

بجانب 11 منتخبا من قارة أفريقيا، وهي مصر، والمغرب، وتونس، والجزائر، وليبيا، وكذلك الصومال، والسودان، وجزر القمر، وجيبوتي، وموريتانيا، وجنوب السودان.

يذكر أن المنتخبات العشرة حسب التصنيف الحالي لفيفا، والتي ستتأهل مباشرة لدور المجموعات بكأس العرب 2021 هي: تونس، والجزائر، والمغرب، ومصر، وقطر، وكذلك السعودية، والعراق، والإمارات، وسوريا، وعمان.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

“الفيفا” يُوقف الاتحاد الهندي لكرة القدم بسبب “تدخل أطراف أخرى”

رسميا.. الرجاء الرياضي يفسخ عقدي باديبانغا وكابانغو

“إلترا عسكري”: إدارة الجيش تواصل سياسة “البريكولاج” بتعيين مدرب مغمور وتخاطر بالموسم المقبل