بعد مقتل 15 مشجعا بالمكسيك.. “الفيفا”: نشعر بالصدمة من الحادث وما وقع “غير مقبول”

07 مارس 2022 - 06:30

أعرب الاتحاد الدولي لكرة القدم، عن أسفه وصدمته من الحادث المأساوي الذى شهده الدوري المكسيكي، خلال مواجهة فريقي كويريتارو وأطلس، والذي أودى بحياة حوالي 15 مشجعا وإصابة أزيد من 20 جريحا.

وقال ''الفيفا"، في بيان نشره على صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي: "نشعر بالصدمة من الحادث المأساوي الذي وقع خلال المباراة بين كويريتارو وأطلس، كان العنف غير مقبول ولا يطاق".

وأضاف: "ينضم "الفيفا" إلى الاتحاد المكسيكي لكرة القدم و"الكونكاكاف" في إدانة هذا الحادث الهمجي وتشجيع السلطات المحلية على تحقيق العدالة السريعة للمسؤولين، أفكارنا مع كل الذين عانوا من عواقبها".

واختتم: "مرة أخرى، يود "الفيفا" التأكيد على أنه لا ينبغي أن يكون للعنف مكان على الإطلاق في كرة القدم، وسنواصل العمل مع جميع الأطراف لاستئصاله من لعبتنا".

وكانت رابطة الدوري المكسيكي لكرة القدم أعلنت، الأحد، تعليق منافسات الجولة التاسعة من مرحلة الإياب بالبطولة المحلية، عقب أحداث عنف دامية شهدتها مباراة كويريتارو وأطلس بطل الموسم الماضي.

وتوقفت المباراة التي أقيمت على ملعب "لا كوريجيدورا" معقل نادي كويريتارو، عند الدقيقة 62، بينما كان أطلس متقدما بهدف دون رد، بعد أن قام جمهور أصحاب الأرض بشن هجوم على جمهور الضيوف، وامتد الشجار العنيف إلى أرض الملعب، مما جعل الحكام مع الفريقين يلجؤون سريعا إلى غرف الملابس.

و"بدأ الشجار بتلاسن بين جمهوري الفريقين، سرعان ما توسع وعمّ المدرجات، بل انتقل لخارج الملعب أيضا من خلال كر وفر، وانتشر الجرحى في كل مكان وبعضهم كان كالجثة الهامدة كما تظهر مقاطع الفيديو".

وانتشرت صور ومقاطع فيديو على مواقع التواصل، تظهر تعرض بعض الناس للضرب بقضبان حديدية والركل العنيف المتكرر بالأرجل، وظهر آخرون على الأرض بلا حراك والدماء تسيل منهم.

وقالت خدمات الحماية المدنية في المكسيك "إنّ شخصين أصيبا بجروح خطيرة من بين 22 جريحا خلال هذه الأحداث، نافية الشائعات التي تحدثت عن وفيات عدة، غير أن الأخبار المتداولة عبر وسائل الإعلام المحلية ذكرت أن الاشتباكات بين الجماهير أسفرت عن مقتل 15 شخصا على الأقل، وهو ما تدعمه مقاطع الفيديو الدامية التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت رابطة الدوري المكسيكي على "تويتر": "العنف في ملعب لاكوريجيدورا في كويريتارو غير مقبول ومؤسف، سيتم فرض عقوبات استثنائية على المسؤولين عن غياب الأمن في الملعب".

وطالب نادي أطلس بفتح تحقيق لتحديد المسؤولية عن أعمال العنف، كما أدان نادي كويريتارو ما حدث بين الجماهير على ملعبه، علما أن هذه الأحداث من المتوقع أن تؤثر على استضافة المكسيك لمونديال 2026 حيث تشترك مع الولايات المتحدة وكندا بملف واحد.‎

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مونديال قطر.. البرتغال في اختبار حذر أمام سويسرا “قاتلة الكبار”

إنريكي أجبر لاعبيه على تنفيذ 1000 ركلة جزاء قبل المونديال

من خارج ملعب المدينة التعليمية.. الجماهير الإسبانية تتوقع هزم المغرب والتأهل لدور الربع