عموتة يمثل المغرب في قرعة كاس العرب..ويؤكد: “بروفة” رائعة قبل مونديال 2022

27 أبريل 2021 - 02:00

وصل الحسين عموتة مدرب المنتخب المغربي للاعبين المحليين إلى الدوحة، لتمثيل المغرب في مراسم قرعة كأس العرب، التي ستحب مساء اليوم بقطر.

وعبر عموتة في تصريحات إعلامية، عن شغفه للمشاركة في هذه النسخة التي ستشهد حضور كافة المنتخبات العربية على ملاعب مونديالية، متمنيا أن يقدم المنتخب المغربي أفضل مستوى للتتويج بالنسخة الأولى من البطولة.

وأكد مدرب المنتخب المغربي للاعبين المحليين، أن كأس العرب بروفة رائعة قبل مونديال 2022، الذي سيقام في قطر أيضا، مضيفا أن الأجواء ستكون فريدة من نوعها.

وأوضح المتحدث ذاته أن المغرب يتطلع بشدة لهذه القرعة، مشيرا إلى أن المنتخب المغربي سيتفرغ بعد ذلك للاستعداد والتحضير الجيد والهادئ لهذه البطولة، معبرا عن أمله في تقديم مستوى يليق بسمعة الكرة المغربية وتاريخها.

وستقام مراسم القرعة في دار الأوبرا بالحي الثقافي (كتارا) اليوم الثلاثاء بداية من الساعة السادسة مساء، لمعرفة مشوار 23 منتخبا عربيا في هذه النسخة الاستثنائية التي تقام وسط ظروف صعبة بسبب انتشار فيروس كورونا الذي تسبب في توقف النشاط الرياضي حول العالم.

ومن المنتظر أن يتم الكشف عن جدول المباريات ونظام البطولة الذي من المتوقع أن يجنب أفضل 10 منتخبات حسب التصنيف العالمي لفيفا الصادر في 7 الشهر الجاري خوض الأدوار التمهيدية لتتأهل مباشرة إلى دور المجموعات، بينما ستلعب الفرق الـ13 المتبقية في الدور التمهيدي، وستتأهل 6 فرق إلى دور المجموعات، ليصبح المجموع 16 منتخبا.

يذكر أن المنتخبات العشرة حسب التصنيف الحالي لفيفا، والتي ستتأهل مباشرة لدور المجموعات بكأس العرب 2021 هي: تونس، والجزائر، والمغرب، ومصر، وقطر، وكذلك السعودية، والعراق، والإمارات، وسوريا، وعمان.

وسيشارك المغرب في هذه البطولة، باللاعبين المحليين بقيادة المدرب الحسين عموتة، إضافة إلى بعض اللاعبين الذين ينشطون في البطولات العربية، حيث يطمح عموتة لقيادة المنتخب المغربي لإنجاز آخر بعد التتويج بكاس أمم إفريقيا للاعبين المحليين الذي أقيم بالكاميرون في يناير الماضي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الأسود فخورون بإسعاد الجماهير المغربية ويعدون بالذهاب لأبعد نقطة في المونديال

بعد إقصاء منتخب بلجيكا من الدور الأول.. مدرب “الشياطين الحمر” يعلن مغادرته سفينة الفريق

الركراكي: الشعب المغربي يستحق هذا النصر.. ولا يهمنا المنافس المقبل