المغرب “ملاذ” المنتخبات الإفريقية لاحتضان التصفيات المؤهلة لمونديال 2026

05 نوفمبر 2023 - 02:00

من المقرر أن يحتضن المغرب شهر نونبر الجاري، 9 مباريات من الجولتين الافتتاحيتين للتصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم المزمع تنظيمها بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك سنة 2026.

وقالت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إنها "وافقت، في إطار تفعيل بنود اتفاقيات الشراكة والتعاون التي تجمع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ومجموعة من الاتحادات الكروية الإفريقية، على طلب العديد من المنتخبات بإجراء مبارياتها بالمغرب".

وستجرى 9 مباريات من هذه التصفيات بالمغرب، علما أن المنتخب الوطني المغربي ألغيت مباراته أمام منتخب إريتيريا لحساب الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم سنة 2026، التي كانت ستقام يوم 16 نونبر الجاري بعد انسحاب إريتريا لأسباب مالية.

وسيحتضن ملعب العبدي بالجديدة يوم 15 نونبر 2023 بداية من الثامنة مساء مباراة إثيوبيا وسيراليون، كما ستجرى في 17 نونبر 2023 على الساعة الثامنة مساء بالملعب الكبير لمراكش مواجهة بوركينا فاسو وغينيا بيساو، وفي 17 نونبر 2023 في الثانية بعد الزوال سيجرى بالملعب البلدي برکان لقاء غينيا وأوغندا.

كما سيكون الملعب الكبير لمراكش في 18 نونبر 2023 عند الخامسة عصرا مسرحا لمباراة النيجر وتنزانيا، على أن يستضيف الملعب الشرفي وجدة في الثامنة مساء من يوم 20 نونبر 2023 لقاء تشاد ومدغشقر، بينما يستقبل الصومال نظيره الأوغندي بالملعب البلدي برکان في الثانية بعد الزوال من يوم 21 نونبر 2023.

وفي الثامنة مساء من 21 نونبر 2023 أيضا، سيجرى بالملعب البلدي بالجديدة لقاء إثيوبيا وبوركينا فاسو، فيما يحتضن الملعب الكبير لمراكش في الثامنة مساء من 21 نونبر 2023 مباراة النيجر وزامبيا، على أن تلعب بالملعب الكبير لأكادير في الخامسة عصرا من 21 نونبر 2023 مواجهة ساوتومي ونامبيا.

واختارت المنتخبات المذكورة المغرب لاحتضان مواجهتها بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 المقرر تنظيمها بشكل مشترك بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، نظرا لعدم توفر شروط إجراء هذه المباريات ببلدانها سواء بسبب أرضية ملاعبها غير الملائمة للمعايير الدولية، أو بسبب الأوضاع الأمنية غير المستقرة بها.

يشار إلى أن كتيبة الناخب الوطني وليد الركراكي ستلعب هذا الشهر مواجهة واحدة عن الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة للمونديال أمام منتخب تانزانيا بدار السلام في 22 نونبر الجاري، بعد إلغاء مواجهة الجولة الأولى أمام إريتيريا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الشباب السعودي يعلن رسميا ضم المهاجم عبد الزراق حمد الله

ما السبب وراء رفض مدن بلجيكية استضافة مباراة لمنتخب بلادها مع إسرائيل؟

هرماش يدشن أولى مبارياته مع نيم بفوز على مارسيليا