الفيفا تمهل الوداد 30 يوما لأداء المستحقات المالية للاعب سيسوكو

08 يونيو 2021 - 05:00

قررت اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم، منح فريق الوداد الرياضي مهلة 30 يوما لأداء المستحقات العالقة بذمته لصالح لاعبه السابق سليمان سيسوكو، مع منع الفريق من التعاقدات في سوق الانتقالات في حالة عدم الأداء.

وحسب القرار الذي أرسلته اللجنة التأديبية للفريق الأحمر، فإن الوداد الرياضي مسؤول عن عدم الامتثال الكامل للجائزة التي أصدرتها محكمة التحكيم الرياضي في 8 أبريل 2021.

وطالبت اللجنة من نادي الوداد الرياضي بالدفع للاعب سليمان سيسوكو على شكل 239996 درهم كمكافأة مستحقة مضافاً إليها فائدة بنسبة 5٪ سنوياً اعتبارًا من 26 أكتوبر 2017، و1،466،667 درهم كتعويض زائد 5٪ فائدة سنوية، اعتبارًا من 26 أكتوبر 2017، إضافة لـ5000 فرنك سويسري كمساهمة في إجراءات التحكيم.

ومنحت اللجنة نادي الوداد الرياضي مهلة نهائية مدتها 30 يومًا اعتبارًا من تاريخ الإخطار بالقرار الحالي لتسوية المبلغ المذكور، عند انتهاء الموعد النهائي المذكور أعلاه وفي حالة التخلف المستمر عن السداد أو عدم الامتثال الكامل للقرار خلال الفترة المنصوص عليها ، سيتم إعلان حظر التحويل حتى يتم سداد كامل المبلغ المستحق أو الامتثال للقرار غير المالي .

وسيتم تنفيذ حظر الانتقالات تلقائيًا، يضيف نص القرار، على المستويين الوطني والدولي من قبل الاتحاد المغربي لكرة القدم والفيفا على التوالي، دون الحاجة إلى اتخاذ قرار رسمي آخر أو إصدار أي أمر من لجنة الانضباط في الفيفا أو أمانتها، بالإضافة إلى ذلك ، قد يُطلب أيضًا خصم النقاط أو الإحالة إلى درجة أدنى بالإضافة إلى حظر النقل في حالة استمرار الفشل أو تكرار الجرائم أو الانتهاكات الخطيرة أو في حالة عدم إمكانية فرض نقل كامل أو تقديمه لأي سبب من الأسباب.

أكدت اللجنة أن نادي الوداد الرياضي ملزم بدفع غرامة مالية قدرها 20000 فرنك سويسري، حيث يتم دفع الغرامة في غضون 30 يومًا من تاريخ الإخطار بالقرار الحالي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مواجهات وصدامات بين الجماهير والأمن بعد انتهاء مباراة اتحاد طنجة وبركان

غاموندي: الأهلي يملك فرصة أفضل للتتويج بلقب “أبطال أفريقيا” على حساب الوداد

حاليلوزيتش يعلن لائحة المنتخب الوطني استعدادا لودية أمريكا وتصفيات “الكان” (فيديو)