هولندا تقرر عودة جماهير للملاعب بشكل كامل

12 يونيو 2021 - 03:30

أعلن الاتحاد الهولندي لكرة القدم، عودة الجماهير إلى الملاعب بشكل كامل بداية من الموسم المقبل، مع الاشتراط على المشجعين، تقديم مسحة سلبية لفيروس كورونا، أو شهادة الحصول على اللقاح.

وأوضح الاتحاد في بيان مشترك مع رابطة الدوري الهولندي "أن بداية الموسم المقبل في منافسات دوري الدرجة الأولى والثانية وبطولات السيدات ستشهد عودة الجماهير بشكل كامل، كما كان الوضع في السابق".

وحسب ما أوردته وكالة المغرب العربي للأنباء فمن المقرر أن يتم مطالبة الجماهير الحاضرة للمباريات لمسحة سلبية لفيروس كورونا، لم يمر عليها سوى 40 ساعة فقط قبل موعد المباراة، أو شهادة الحصول على التطعيم، وهو ما سيجعل الكمامة الطبية ليست إجبارية في الملاعب.

يذكر أن هولندا كانت تسمح بحضور جماهير الفريق صاحب الأرض، بأعداد محددة خلال منافسات الموسم الماضي، وهو الأمر الذي سيتغير بداية من الموسم المقبل، بعد الحصول على الموافقات اللازمة من السلطات.

وتأتي هذه الخطوة بعد حصول أكثر من 45 في المائة من الهولنديين على الجرعة الأولى من لقاح كورونا على الأقل، بينما وصلت نسبة الحاصلين على الجرعة الثانية إلى 23.59 في المائة، وهو ما دفع السلطات لتخفيف الإجراءات الاحترازية والموافقة على عودة الجماهير بشكل تدريجي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بعد ميلان الإيطالي.. هاشم مستور يوقع لنهضة الزمامرة

المغرب يحرز ثلاث ميداليات برونزية في الكراطي بألعاب البحر المتوسط

إنفانتينو: العوائد الاقتصادية من تنظيم مونديال قطر هي الأكبر في تاريخ “الفيفا”