تصنيف لـ”لكاف” يبوئ البطولة المغربية صدارة الدوريات الإفريقية هذا الموسم

28 يونيو 2021 - 08:00

كشف تصنيف للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عن ترتيب أفضل الدوريات على الصعيد القاري هذا الموسم، حيث احتلت البطولة المغربية صدارة هذا التصنيف.

وجاءت البطولة الاحترافية لكرة القدم في صدارة هذا التصنيف بـ180 نقطة، متبوعا بالدوري المصري بـ147 نقطة، فيما حل الدوري التونسي ثالثا بـ140 نقطة، فيما جاء الدوري الكونغولي رابعا بـ84 نقطة، بينما احتل الدوري الجزائري خامسا بـ81 نقطة.

واحتل الدوري الجنوب إفريقي المركز السادس بـ68.5 نقطة، متبوعا بالدوري الزامبي بـ43 نقطة، فالدوري النيجيري بـ39 نقطة، ثم الدوري الغيني بـ38 نقطة، فيما حل الدوري الأنغولي عاشرا بـ36 نقطة.

ويتم تصنيف البطولات الإفريقية، حسب الاتحاد الإفريقي، بناء على مجموعات من المعايير أهمها التنافسية وتمثيل الأندية المحلية في المسابقات القارية، فضلا عن البنيات التحتية خاصة الملاعب.

وكان الدوري المغربي احتل المركز الثاني في ترتيب أفضل الدوريات الإفريقية لسنة 2020، الصادر عن المركز الدولي للتأريخ والاحصاء في 20 يناير 2021، بينما احتل الدوري المصري المركز الأول.

يشار إلى أن فريق الوداد الرياضي بلغ نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا قبل أن يقصى على يد كايزر شيفس الجنوب إفريقي، فيما بلغ الرجاء الرياضي المشهد الختامي لكأس الاتحاد الإفريقي حيث سيواجه شبيبة القبائل الجزائري في العاشر من يوليوز المقبل بدولة البنين.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مونديال 2022: قطر تعلن عدم إلزامية لقاح كوفيد للمشجعين

إنذار قضائي لشركة “أديداس” بعد نسبها أقمصة مصنوعة بـ”الزليج المغربي” للجزائر

بعد 124 سنة على انطلاقه.. ماريا كابوتي تقود أول مباراة في تاريخ الدوري الإيطالي