قبل مواجهة أشبال الأطلس والجزائر..الإدريسي يؤكد أن الأدوار الإقصائية لها حسابات أخرى

29 يونيو 2021 - 05:00

أكد مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم لأقل من 20 سنة، عبد الله الإدريسي، أن العناصر الوطنية على أتم الاستعداد لمواجهة منتخب الجزائر اليوم الثلاثاء بالقاهرة برسم ربع نهائي البطولة العربية المقامة حاليا في مصر، وتحقيق الفوز من أجل مواصلة المشوار نحو النهائي.

وقال الإطار التقني الوطني في مؤتمر صحفي أمس الاثنين بالقاهرة، إن مباريات المرحلة الإقصائية تختلف عن دور المجموعات ولها حسابات أخرى، خاصة من الناحية التكتيكية داخل أرض الميدان، مسجلا أن العناصر الوطنية تدرك هذه الأمور وستركز من أجل تحقيق الفوز.

وتابع أنه حريص على أن يظهر المنتخب الوطني بمستوى فني وبدني جيد ، بما يضمن له تحقيق نتيجة إيجابية في المباراة، مشيرا إلى أنه أنه ركز خلال التحضيرات للقاء على شرح نقط ضعف وقوة الخصم ، مشددا على ضرورة بذل اللاعبين أقصى ما لديهم للفوز والاستمرار في البطولة.

ووصل أشبال الأطلس إلى مرحلة ربع النهاية بعد ثلاث انتصارات في دور المجموعات على حساب منتخبات طاجيكستان وجيبوتي والإمارات . وأنهى المنتخب المغربي هذه المرحلة بأقوى خط هجوم بتسجيل 15 هدفا وكذا أقوى خط دفاع بحيث لم تتلق شباك الأشبال سوى هدفا واحدا كان أمام طاجيكستان.

ويحضر المنتخب المغربي هذه البطولة بأمل تحقيق لقب ثالث ، بعد تتويجه بطلا في نسختي 1989 بالعراق و2011 بالمغرب.

ويشارك في البطولة التي تستمر حتى الثلاثين من الشهر الجاري 16 منتخبا، منها أربع منتخبات غير عربية هي السنغال حامل اللقب، والنيجر وطاجيكستان وأوزبكستان.

وتعد بطولة كأس العرب للمنتخبات تحت 20 سنة إحدى مسابقات الاتحاد العربي لكرة القدم ، واستضاف المغرب نسختها الأولى وكانت من نصيب العراق عام 1983 ، وبعد عامين استضافت الجزائر النسخة الثانية حقق خلالها المنتخب السعودي اللقب ، بينما فاز المنتخب المغربي باللقب على التوالي في النسختين الثالثة التي أقيمت في العراق عام 1989 ، والرابعة سنة 2011 بالمغرب . واستضافت الأردن منافسات النسخة الخامسة عام 2012 ، وتوج منتخب تونس باللقب بينما توج السينغال بلقب آخر نسخة في السعودي

وكان المنتخب المغربي لأقل من 20 سنة لربع نهائي البطولة العربية، بعد تغلبهم بخماسية نظيفة على الإمارات العربية المتحدة، لحساب الجولة الأخيرة عن المجموعة الثانية من منافسات كأس العرب، التي تجرى أطوارها بمصر، محققين العلامة الكاملة في دور المجموعات.

وبهذا التأهل، ضرب أشبال الأطلس موعدا في الدور ربع النهائي مع المنتخب الجزائري، الذي احتل المركز الثاني خلف نظيره المصري عن المجموعة الأولى، حيث سيلتقي الطرفان، اليوم الثلاثاء، بداية من الساعة الثامنة مساء.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بعد تحقيق اللقب.. حافلة الوداد تتعرض للرشق بوجدة وإصابة السائق

جامعة الكرة تهنئ الوداد بلقب البطولة الوطنية لكرة القدم 

الجيش يحافظ على المركز الثالث رغم هزيمته أمام الرجاء مستغلا تعادل الماص أمام طنجة