عقوبات قاسية من جامعة الكرة في حق أندية ولاعبي البطولة الاحترافية

06 يوليو 2021 - 02:30

أصدرت اللجنة المركزية للتأديب التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مجموعة من العقوبات في حق بعض أندية ولاعبي البطولة الاحترافية لكرة القدم، بشأن أحداث الجولتين 24 و25.

وقررت لجنة التأديب توقيف أبو بكر ديمبا كمارا، لاعب فريق مولودية وجدة لـ 3 مباريات واحدة منها موقوفة التنفيذ، مع تغريمه مبلغ 3000 درهما بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بالدفاع الحسني الجديدي، بناء على المادة 85 من مدونة التأديب، إضافة لتغريم الفريق الوجدي مبلغ 2000 درهما، لحصوله على 4 إنذارات وطرد وطرد خلال المباراة التي جمعته بفريق الدفاع الحسني الجديدي وذلك بناء على المادة 89 من مدونة التأديب.

كما غرمت اللجنة فريق الدفاع الحسني الجديدي مبلغ 2000 درهما، لحصول فريقه على 7 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق مولودية وجدة وذلك بناء على المادة 89 من مدونة التأديب، مع تغريم فريق المغرب التطواني مبلغ 2000 درهما، لحصول فريقه على 4 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق الوداد الرياضي وذلك بناء على المادة 89 من مدونة التأديب.

وبخصوص الجولة الـ25 من البطولة الاحترافية لكرة القدم، قررت اللجنة توقيف نور الدين الهيشامي، مرافق فريق سريع واد زم لـ6مباريات نافذة مع تغريمه مبلغ 10 آلاف درهما، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بحسنية أكادير، وذلك بناء على المادة 93 من مدونة التأديب.

وأوقفت لجنة التأديب مروان الوادني، لاعب فريق سريع واد زم لمباراة واحدة بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بحسنية أكادير، بناء على المادة 53.2 من مدونة التأديب، مع توقيف مصطفى اليوسفي، لاعب فريق المغرب التطواني لمباراتين واحدة منهما موقوفة التنفيذ بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنهضة أتليتك زمامرة، وذلك بناء على المادة 85 من مدونة التأديب.

كما تم توقيف زكرياء دريوش، لاعب فريق شباب المحمدية لمباراتين واحدة منهما موقوفة التنفيذ بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بالدفاع الحسني الجديدي، وذلك بناء على المادة 85 من مدونة التأديب، مع تغريم فريق سريع واد زم مبلغ 2000 درهما، لحصول فريقه على 4 إنذارات وحالتي طرد خلال المباراة التي جمعته بفريق حسنية أكادير وذلك بناء على المادة 89 من مدونة التأديب.

وغرمت اللجنة فريق المغرب التطواني مبلغ 2000 درهما، لحصول فريقه على 3 إنذارات وطرد خلال المباراة التي جمعته بفريق نهضة أتليتك زمامرة وذلك بناء على المادة 89 من مدونة التأديب.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الفوضى تقلق منظمي الألعاب الأولمبية باريس 2024

تبرير غريب لماكرون حول مشاركة إسرائيل واستبعاد روسيا من أولمبياد باريس

الحكومة تتجه لمراجعة قانون التربية البدنية والأنظمة الأساسية للجامعات الرياضية