منها تقليص مدة المباراة إلى 30 دقيقة..”الفيفا” ينفي إحداث تعديلات ثورية في كرة القدم

20 يوليو 2021 - 09:30

نفى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الأنباء التي كشفت عن نيته إحداث تغييرات جذرية في بعض قوانين اللعبة، مما سيحدث ثورة في كرة القدم، وهو ما يطرح تساؤلات عن الجهة التي تجرب هذه التعديلات بالفعل في بطولة أوروبية حاليا.

وكانت صحيفة إسبانية، كشفت عن نية الاتحاد الدولي لكرة القدم، مناقشة إدخال تعديلات لتحسين قانون كرة القدم، والتي بدأها منذ تولي جياني إنفانتينو رئاسة الفيفا.

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أن التعديلات الجديدة جذرية وستحدث ثورة في بعض المواد الـ17 لقانون كرة القدم، مما سيغير الشكل المعتاد للعبة، حيث سيتم تسديد رميات التماس بالقدم بدلا من رميها باليدين، واعتبارها مثل الركلات الحرة تماما، على أن تلعب من على خط التماس في المكان الذي خرجت منه الكرة.

ويهدف هذا التعديل، حسب الصحيفة ذاتها، إلى زيادة اللعب الهجومي، حيث ستنقل الكرة بشكل أسرع للثلث الهجومي، وبالتالي زيادة نسبة الأهداف، وهي الهدف الذي تريده "الفيفا" من أغلبية تعديلاتها.

كما سيتم تقسيم الشوط إلى شوطين، مدة كل منهما 30 دقيقة، وعمل استراحة بين كل شوط، على غرار بعض الرياضات الأخرى مثل كرة السلة، مع إيقاف التوقيت عن توقف اللعب.

وللتغلب على زيادة وقت اللعب الفعلي فسيتم فتح التبديلات لتصبح غير محددة بعدد، كما سيتم أيضا استحداث عقوبة الإيقاف المؤقت لمدة 5 دقائق للاعب الذي ينال البطاقة الصفراء.

وقالت الصحيفة إن التعديلات المقترحة ستتم تجربتها في بطولة كأس المستقبل لكرة القدم، التي تتنافس فيها فرق الشباب في أندية ألكمار وآيندهوفن الهولنديين، ولايبزيغ الألماني، وكلوب بروج البلجيكي، وذلك لتقييمها قبل عرضها على المجلس الدولي التشريعي، المختص باعتماد أي تعديل على قوانين اللعبة.

وتهدف التعديلات المتواصلة لقانون كرة القدم إلى زيادة سرعة اللعب من خلال التقليل من الإهدار القانوني للوقت مثل تعديل عدم اشتراط خروج ضربة المرمى خارج منطقة الجزاء لتصبح فب اللعب، وزيادة معدل الأهداف.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

عاجل.. كاف يرخص للنهضة اللعب بقميصه والنهضة توافق بشروط

عاجل.. “الكاف” يرخص لنهضة بركان اللعب بقميصه والفريق يوافق بشروط

الأمن الجزائري يستخدم القوة لطرد لاعبي نهضة بركان من مطار بومدين

أسود القاعة يبلغون نهائي كأس إفريقيا ويضمنون مقعدا في كأس العالم