إقصاء 4 أبطال في 4 منافسات.. بداية مخيبة للرياضيين المغاربة في أولمبياد طوكيو

25 يوليو 2021 - 05:00

أقصي أربعة رياضيين مغاربة مبكرا من دائرة المنافسة في اليوم الثاني من دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا بطوكيو، والتي ستستمر إلى غاية الثامن من غشب المقبل، لتتواصل خيبات أمل الرياضة المغربية.

وأقصيت البطلة المغربية، أميمة البوشتي، من دور ثمن نهائي منافسات التايكواندو أمام الكورية سيم جاي يونغ بعد هزيمتها بنتيجة 19/10.

وفي رياضة الملاكمة ودع محمد حموت المنافسة من دور الثمن أيضا في وزن أقل من 57 كلغ بعد انهزامه أمام الإيراني دانييل شاهباخش (0-5).

وفشل الدراج المغربي، محسن الكوراجي، في تحقيق نتيجة إيجابية على مستوى سباق الدراجات على الطريق، إذ لم يستطع إكمال السباق رفقة أزيد من 30 دراجا، قبل حوالي 40 كلم من خط النهاية.

ولم تتمكن سارة فرينكارت، ممثلة المغرب في رياضة التجديف، من تجاوز الدور الأول باحتلالها المركز الخامس الأخير في دور الترضية.

يشار إلى أن المغرب يشارك في الدورة ال32 للألعاب الأولمبية بطوكيو بوفد قوامه 47 رياضيا ورياضية، سيتبارون في 18 نوعا رياضيا.

وسيتنافس الرياضيون المغاربة في الدورة الحالية في رياضات ألعاب القوى (15) والملاكمة (06) والجيدو (02) والتايكواندو (03) والدراجات (01) ورفع الأثقال (01) والكراطي (01) وقوارب الكاياك (02) والتجديف (01) وركوب الموج (01) والمصارعة (01) والمسايفة (01) والرماية الرياضية (01) والفروسية (05) والترياثلون (01) والكرة الطائرة الشاطئية (02) والغولف (01) والسباحة (02).

ويعقد المغاربة آمالهم خلال دورة الألعاب الأولمبية الحالية على العداء، سفيان البقالي، الذي سيشارك في سباقي 1500 و5000 متر، حيث يمني البقالي نفسه في خطف إحدى الميداليات، إسوة بما أنجزه خلال النسخة الماضية من الأولمبياد بريو دي جانيرو سنة 2016.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

حسنية أكادير يوضح حقيقة تعاقده مع مدير رياضي جديد

البطولة الاحترافية.. صراع محتدم بين ثنائي المقدمة الجيش الملكي والرجاء الرياضي

بسبب خريطة المغرب.. السلطات الجزائرية تحتجز بعثة نهضة بركان بمطار بومدين

السلطات الجزائرية تحتجز بعثة نهضة بركان بمطار بومدين بسبب خريطة المغرب