5 أندية تتصارع على البقاء.. احتمالات النزول في الجولة الأخيرة من البطولة الاحترافية

27 يوليو 2021 - 05:30

تتصارع خمس أندية بالبطولة الاحترافية لكرة القدم، على بعد جولة وحيدة من إسدال الستار على الدوري المغربي، التي سيتم إجراء مبارياتها موزعة على اليوم وغدا الأربعاء.

وبالعودة لسبورة جدول الترتيب، نجد أن خمس أندية تتنافس فيما بينها على البقاء بقسم الصفوة، ويتعلق الأمر بكل من، نهضة الزمامرة ويوسفية برشيد وسريع واد زم والفتح الرياضي والمغرب التطواني.

ويعتبر فريقا نهضة الزمامرة ويوسفية برشيد الأقرب ببنزول للقسم الوطني الثاني، بالنظر للرصيد الذي يتوفران عليه، حيث يحتل الفريق الحريزي المركز الـ15 برصيد 30 نقطة، فيما يتذيل نهضة الزمامرة سبورة الترتيب برصيد 29 نقطة.

ويحتاج نهضة الزمامرة من أجل الحفاظ على مكانته بقسم الصفوة، الانتصار على سريع واد زم بفارق هدفين مقابل سقوط يوسفية برشيد أمام اتحاد طنجة، كما يضمن الفريق البقاء في حال تفوقه بهدفين شريطة هزيمة الفتح الرباطي والمغرب التطواني بأكثر من هدف حتى في حالة تفوق برشيد على اتحاد طنجة.

من جانبه، سيحافظ يوسفية برشيد على مكانه بالقسم الأول في حال فوزه على اتحاد طنجة بأي نتيجة، فيما يكفي سريع واد زم التعادل بأي نتيجة دون النظر لنتيجة مواجهة يوسفية برشيد أمام اتحاد طنجة، نظرا لتفوقه عليه بالنسبة الخاصة.

ويعتبر فريق الفتح الرياضي والمغرب التطواني أقل المهددين بالسقوط للقسم الثاني، لأنهما مطالبين فقط بتجنب الهزيمة بأكثر من هدفين في مبارتيهما، فيما تضمن خسارة يوسفية برشيد ونهضة الزمامرة بقاءهما دون النظر لنتيجة مواجهتيهما.

وستجري الأندية المهددة بالنزول للقسم الثاني مبارياتها اليوم الثلاثاء بداية من الساعة السابعة والنصف مساء، احتراما لمبدأ تكافؤ الفرص.

وفيما يلي البرنامج الكامل:

الثلاثاء 27 يوليوز:

19:30 المغرب التطواني _ نهضة بركان

19:30 يوسفية برشيد _ إتحاد طنجة

19:30 الفتح الرباطي _ شباب المحمدية

19:30 نهضة الزمامرة _ سريع وادي زم

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الناصيري يقود الوداد للموسم الثالث دون جمع عام في خرق للقانون

اختتام فعاليات دورة الخريف لبطولة الكيك بوكسينغ المفتوحة بسلا

مونديال 2022: قطر تعلن عدم إلزامية لقاح كوفيد للمشجعين