جمعية سلا يتوج بالبطولة الوطنية لكرة السلة على حساب الفتح الرياضي

26 يوليو 2021 - 10:30

توج فريق الجمعية الرياضية السلاوية بلقب البطولة الوطنية للقسم الممتاز لكرة السلة، برسم الموسم الرياضي 2020- 2021 عقب تفوقه على فريق الفتح الرياضي ب 84 مقابل 81، في المباراة النهائية التي جمعت بينهما مساء اليوم الاثنين بقاعة الأمير مولاي رشيد بمدينة برشيد.

و تميزت المباراة النهائية للبطولة الوطنية للقسم الممتاز لكرة السلة طيلة مجرياتها بالندية و الحماس، حيث قدم الفريقان عرضا متميزا جمع بين الفرجة و الاثارة، إذ لم يحسم اللقب الا في الانفاس الاخيرة من عمر المباراة .

و انتزع فريق الجمعية السلاوية الفوز في الربع الاول بفارق نقطتين ( 21 مقابل 19 )، حيث أبان لاعبوه عن رغبة جامحة في التفوق و اعتمدوا الحراسة الفردية اللصيقة على موزع فريق الفتح اللاعب المخضرم مصطفى الخلفي، و كذا الرميات الثلاثية التي كان ينفذها بمهارة كبيرة اللاعب الامريكي تيرين ستوغلن .

و في الربع الثاني ارتفع نسق اللعب، حيث ضاعف لاعبو فريق الفتح الرياضي من جهودهم لانتزاع الفوز مستغلين الاندفاع القوي للاعبين عبد الحكيم زويتة ومحمد شوعا لكن الحائط الدفاعي لفريق الجمعية السلاوية المكون من الثنائي سفيان كوردو و آدم الغازي حال دون بلوغ الفتحيين لهدفهم لينتهي الربع الثنائي متكافئا (38 مقابل 38).

و تواصلت الندية في الربع الثالث من المباراة حيث انبنت خطة سعيد البوزيدي مدرب جمعية سلا و مصطفى شيبة مدرب الفتح االرياضي على تدعيم الدفاع تحت الحلق و القيام بالهجمات المضادة و الاعتماد بين الفينة و الاخرى على الرميات الثلاثية التي تفوق خلالها الفريق السلاوي ليحسم هذا الربع بواقع (61 مقابل 59 ) .

وجاء الربع الرابع و الاخير مفتوحا على كل الاحتمالات، حيث كان حسم اللقب يميل ثارة لفريق الفتح الرياضي و ثارة أخرى لغريمه الجمعية الرياضية السلاوية، هذا الاخير الذي استطاع بفضل حنكة مدربه والتجربة التي راكمها لاعبوه في مثل هذه المباريات بقيادة المخضرم زكراء المصباحي من انتزاع الفوز في آخر انفاس اللقاء بنتيجة (84 مقابل 81 ).

وكان فريق الجمعية الرياضية السلاوية قد تأهل الى المباراة النهائية عقب فوز في دور النصف على خصمه الكوكب المراكشي بحصة 87 مقابل 61،في حين بلغ فريق الفتح الرياضي الدور نفس اثر تفوقه على فريق الجيش الملكي بحصة 79 مقابل 55 .

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رغم الاعتداء عليه.. اللاعب حمد الله مهدد بالايقاف

الزمالك المصري يعلن انسحابه من البطولة الأفريقية

قبل مواجهة غانا.. أسود القاعة يخوضون حصة تدريبية خفيفة