عقوبات في حق الترجي والأهلي على خلفية أحداث مواجهتهما بعصبة الأبطال

27 يوليو 2021 - 08:21

أصدرت لجنة الانضباط التابعة للكونفدرالية الافريقية لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، عقوبات في حق كل من الترجي الرياضي التونسي و الاهلي المصري، و ذلك على خلفية اعمال الشغب التي شهدها ملعب رادس في العاصمة تونس ،يوم 19 يونيو الماضي، بمناسبة اجراء مباراة ذهاب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم.

وأوضحت اللجنة في بيان نشر على الموقع الرسمي لل(كاف) أنه تقرر "حرمان الترجي التونسي من حضور جماهيره خلال مبارياته الأربعة التالية في مسابقة رابطة الابطال الافريقية مع تعليق التنفيذ لمقابلتين (2) من العقوبة شريطة ألا يعيد الترجي ارتكاب مثل هذه الاحداث خلال 24 شهر ا " .

و شدد البيان على أنه في حال ارتكاب فريق الترجي التونسي "لمخالفة مماثلة خلال هذه الفترة ، سيتم تنفيذ عقوبة المباراتين الاخريين (2) تلقائيا " .

و علاوة على ذلك فرضت لجنة الانضباط لدى ال"كاف " غرامة مالية على الترجي التونسي بقيمة 60.000 دولار (ستون ألف دولار أمريكي) .

ومن جهة اخرى ،فرضت اللجنة غرامة مالية على النادي الأهلي المصري، قدرها 8000 دولار بسبب السلوك "غير الرياضي لجماهيره "،التي كانت متواجدا في الملعب بسبب استخدمها بعض الألعاب النارية في المدرجات.

وكان الأهلي المصري قد فاز على الترجي ذهابا بهدف لصفر، قبل أن يجدد تفوقه ايابا بثلاثية نظيفة في القاهرة، ويتأهل الى الدور النهائي، حيث أحرز اللقب عقب تفوقه على فريق كايزر تشيفس الجنوبي إفريقي، بثلاثة اهداف لصفر في المباراة التي جمعتهما يوم 17 يوليوز الجاري على ارضية المركب الرياضي محمد الخامس في الدار البيضاء .

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رئيس الوداد يعلق على مغادرة المدافع الجزائري بن العمري لمعسكر الفريق

حفاوة الإستقبال.. هكذا وصلت بعثة أوكلاند سيتي للمغرب تأهبا للمشاركة كأس العالم للأندية

مدرب الفتح الرياطي جمال السلامي يعلق على وضعية حسنية أكادير