للمرة الثالثة في مسيرته.. فان خال يعود لتدريب المنتخب الهولندي

04 أغسطس 2021 - 06:10

أعلن الاتحاد الهولندي لكرة القدم في بيان رسمي، تعيين لويس فان خال المدير الفني السابق لفريق مانشستر يونايتد، لقيادة الطواحين الهولندية، خلفًا لفان دي بور المدير الفني السابق حتى عام 2022.

وفان خال في جهازه الفني لقيادة منتخب هولندا كل من داني بليند، وهينك فريزر، وفرانز هويك، وتعتبر هذه هي الولاية الثالثة لفان خال في قيادة الطواحين الهولندية، حيث درب المنتخب في الفترة من 2000 إلى 2002، ومن 2012 إلى 2014، علما أن أبرز إنجازات المدير الفني الهولندي مع منتخب بلاده، حصد المركز الثالث في بطولة كأس العالم 2014.

وقال فان خال في تصريحات لموقع الاتحاد الهولندي: "الكرة الهولندية كانت دائما قريبة من قلبي، وتدريب منتخب هولندا هو مفتاح مهم لتطوير كرة القدم لدينا".

وأضاف: "يعد تدريبي لمنتخب هولندا شرفًا لي، هناك القليل من المباريات التأهيلية المقبلة التي تعتبر حاسمة للمشاركة في كأس العالم، وبالتالي فإن التركيز سيكون بنسبة 100% على اللاعبين وأسلوب اللعب".

وتابع: "لقد تحدثت بالفعل مع عدد من اللاعبين والجهاز المساعد الذي تم تشكيله بالتعاون مع الاتحاد الهولندي لكرة القدم، وأنا أتطلع بشدة لإنجاز المهمة سويًا".

وكان فرانك دي بور، قدم استقالته من تدريب المنتخب الهولندي، بعد صدمة وداع الفريق لبطولة أمم أوروبا "يورو 2020" من الدور ثمن النهائي بالخسارة أمام جمهورية التشيك بهدفين دون رد.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إطلاق رحلات جديدة بـ5 آلاف درهم لتشجيع الأسود في ربع نهائي المونديال

الركراكي.. حُرم من كأس العالم لاعباً ليصنع التاريخ مدرباً

من هو عز الدين أوناحي الذي انتزع إعجاب لويس إنريكي ؟