لاعبو المنتخب المغربي يؤكدون أهمية الفوز على بلجيكا ويدعون لمواصلة القتال لتحقيق التأهل

27 نوفمبر 2022 - 06:10

عبر لاعبو المنتخب المغربي، عن سعادتهم البالغة بالفوز على المنتخب البلجيكي، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت المنتخبين قبل قليل، على كلعب الثمامة، لحساب مباريات الجولة الثانية من المجموعة السادسة بنهائيات كأس العالم قطر 2022.

وقال نايف أكرد، في تصريح عقب اللقاء: "شعرنا وكأننا نلعب في المغرب وساعدنا الجمهور بتشجيعه المستمر لنا، خاصة بعد الرسائل التي توصلنا بها من المغاربة، وهو الأمر الذي دفعنا لتقديم أفضل إمكانياتنا لتحقيق نتيحة إيجابية أمام بلجيكا".

واعتبر أكرد أن الفاعلية الهجومية هي من حسمت اللقاء لصالح أسود الأطلس، مذكرا بأن فوز اليوم هو الأول منذ 1998، ومشيرا إلى أن المغاربة يتنفسون كرة القدم، داعيا لمواصلة التركيز وتحقيق الفوز أمام كندا.

من جهته، أكد الظهير الأيسر، يحيى عطية الله، على أن العناصر الوطنية كانت عازمة على تحقيق الانتصار، مقدما شكره للجماهير المغربية التي وضعت ثقتها، على حد قوله، في المنتخب الوطني اليوم، وشجعته طيلة أشواط المباراة.

كما عبر، من حانبه، متوسط الميدان، يحيى جبران، عن سعادته للغاية بهذا الانتصار الذي لم يتحقق، على حد قوله، منذ سنوات طويلة، منوها بالإرادة والعزيمة التي امتلكها حميع اللاعبين والطاقم التقني، بدعم من الجماهير المغربية التي حجت مت كل مكان، ولم تبخل بتشجيعها طيلة دقائق المباراة.

وأضاف: " كنت متحمسًا للغاية طوال المباراة أكثر من اللاعبين على أرضية الميدان"، مشيدا بقراءة الناخب الوطني، وليد الركراكي، خاصة خلال الشوط الثاني، داعيا لمواصلة القتال لضمان مقعد في الدور الثاني.

وفي نفس السياق، أكد الحارس، أحمد رضا التكناوتي، على أهمية الفوز على بلجيكا في سباق التأهل للدور الثاني، مشيرا إلى أنه كان مستعدا طيلة دقائق المباراة للمشاركة في حال اقتضت الحاجة ذلك، مشددا على أن الأهم حاليا هو الاطمئنان على صحة ياسين بونو لأنه بمثابة أخ كبير له، يضيف حارس الوداد الرياضي.

ووضع المنتخب المغربي قدما في الدور الثاني بفوزه الثمين أمام نظيره البلجيكي، بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب الثمامة، لحساب الجولة الثانية من نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وبهذا الانتصار، وضع المنتخب المغربي قدما في الدور الثاني ببلوغه أربع نقاط في صدارة المجموعة السادسة، فيما تجمد رصيد المنتخب البلجيكي في ثلاث نقاط، متبوعا بكرواتيا بنقطة وحيدة وكندا في ذيل الترتيب بدون نقاط.

وسيختتم المنتخب المغربي مبارياته عن دور المجموعات أمام المنتخب الكندي، الخميس المقبل، بداية من الساعة الرابعة عصرا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الادعاء الألماني يؤكد لـ”العمق” اعتقال بودريقة والبدء في إجراءات تسليمه للمغرب (صورة)

“الفيفا” يراسل الزمالك المصري بخصوص قضية خالد بوطيب

رغبة النصيري تقربه من حمل قميص روما الإيطالي