تأكيدا لسبق “العمق”.. جامعة الكرة تقرر الإبقاء على 16 فريقا وتحكم على المغرب التطواني بالنزول

18 أغسطس 2021 - 11:30

قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الإبقاء على 16 فريقا خلال منافسات الموسم المقبل من البطولة الاحترافية لكرة القدم.

وكشفت قناة "الرياضية"، في منشور على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، أن البطولة الاحترافية لموسم 2021/2022، ستجرى بـ16 فريقا على غرار المواسم المنصرمة، مشيرة إلى أن هذا القرار جاء حسب توصية اللجنة التي كلفتها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بدراسة إمكانية رفع العدد لـ18 نادي.

وكانت جريدة "العمق الرياضي" أكدت أن طلب فريق المغرب التطواني برفع عدد أندية البطولة الاحترافية من 16 إلى 18 فريقا، يواجه مجموعة من الإشكالات القانونية التي تحول دون الموافقة على هذا الطلب.

وأكدت المصادر ذاتها أن عددا من المعيقات القانونية ستقف حاجزا أمام طلب الفريق التطواني، خاصة أن قانون المنافسة ينص على أن الرفع من عدد الأندية يجب أن يصادق عليه قبل بداية الموسم الكروي وليس في نهايته.

وتنص القوانين المنظمة للبطولة الاحترافية لكرة القدم، على أن زيادة أو تقليص عدد الأندية يجب أن يتم الاتفاق عليه قبل بداية الموسم، والمصادقة عليه في جمع عام بحضور أعضاء الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لأن اتخاذ القرار في هذه المرحلة سيكون ظالما لأندية القسم الثاني، التي احتلت المركزين الثالث والرابع.

وكان فوزي لقجع، أكد أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، توصلت بطلب من فريق المغرب التطواني يهم رفع عدد الفرق في البطولة الاحترافية لكرة القدم من 16 إلى 18 فريقا.

وقرر المكتب المديري للجامعة، تكوين لجنة لإعداد دراسة في هذا الموضوع، تأخذ بعين الاعتبار الجانب القانوني والرياضي والمالي وتضم كل من، حسن الفيلالي وعزيز بودربالة وفتحي جمال ورشيد الطاوسي وخليد مغافري.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الزوات يعلن دعمه لآيت منا ويدعو للتصويت العلني لفضح أصحاب “رجل هنا ورجل لهيه”

“هروب بودريقة”.. الغلوسي يطالب بتصحيح “أخطاء قانونية” سمحت بإفلاته من العقا

المنتخب الأولمبي يسافر الأحد لمدينة سانت إتيان تمهيداً لملاقاة الأرجنتين