جامعة الكرة تجبر اللاعبين على ضرورة التوفر على جواز التلقيح

22 أغسطس 2021 - 03:30

صادق المكتب المديري التابع للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على ضرورة توفر أي لاعب يبلغ 18 سنة فما فوق على جواز التلقيح أو ما يثبت أخذه الجرعة الأولى ضد فيروس كورونا في انتظار إتمام عملية التلقيح الخاصة بالجرعة الثانية، حتى يتسنى له تسلم رخصة الممارسة في كافة البطولات الوطنية.

كما ناقش المكتب، حسب بلاغ للجامعة على موقعها الرسمي، حضور اللاعبين الأجانب المحترفين في البطولة الوطنية، حيث صادق المجتمعون على إحالة الموضوع إلى لجنة تقنية وإدارية لتقييم وابداء المقترحات الجديدة في هذا الشأن وعرضها في اجتماع المكتب المديري المقبل.

وأضاف المصدر ذاته، أنه تم أيضا خلال الاجتماع فتح نقاش مستفيض حول التكوين لدى الأندية لوضع رؤية واقعية لتطوير كرة القدم الوطنية حيث تقرر عقد لقاء دراسي بحضور ممثلي أندية البطولة الاحترافية بقسميها الأول والثاني والإدارة التقنية يوم ثاني شتنبر المقبل، مع تكليف لجنة تضم أعضاء جامعيين وأطر من الإدارة التقنية لوضع دفتر تحملات يخص التكوين للمصادقة عليه.

أما على المستوى التقني، أقرت اللجنة بضرورة تأطير رياضي جديد للأندية الاحترافية يأخذ بعين الاعتبار مدى تحمل اللاعب لعدد أكثر من المباريات في موسم رياضي واحد، مقدمة مشروعا للوصول إلى هذه الغاية بعد ثلاث سنوات، تشرف عليه الإدارة التقنية لتطوير الأداء التقني في فئات أقل من 15 و17 و19 و21 سنة مع مواكبة إدارية ومالية من طرف الجامعة الملكية المغرية لكرة القدم.

وفي ما يخص الجانب المالي، خلصت اللجنة الى أن الزيادة في عدد الفرق يتطلب إجراء عدد أكبر من المباريات وزيادة مصاريف أكثر في جميع متطلبات الممارسة في ظل عدم الزيادة في الموارد المالية في غياب الحضور الجماهيري وضعف السوق الإعلاني والتسويقي في ظل جائحة كورونا التي يعيشها العالم حاليا.

وكان فوزي لقجع، رحب في بداية الاجتماع، بأعضاء المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قبل أن يطلعهم على فحوى اجتماع اللجنة التنفيذية للإتحاد العربي لكرة القدم، الذي أكد من خلاله أن الإتحاد في طريقه لوضع تصور جديد للمسابقات العربية حيث تم تأجيل الحسم فيها الى اجتماع قادم عبر تقنية المناظرة المرئية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

“الكاف” يعلن سحب تنظيم كأس أمم إفريقيا 2025 من غينيا وفتح باب الترشح مجددا

في أول حضور للتونسي منذر الكبير.. التعادل يحسم مباراة الرجاء وشباب المحمدية 

في يوم محاكمة جماهير الفريق.. الجيش الملكي يهزم الدفاع الجديدي