الأنظار تتجه صوب مقر “الفيفا” لتتويج أفضل لاعب ومدرب وحارس سنة 2021

17 يناير 2022 - 05:00

تتجه الأنظار، مساء اليوم، صوب مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم بمدينة زيوريخ بسويسرا، لمتابعة حفل جائزة الأفضل ‘’ The Best’’ للإعلان عن أفضل لاعب وأفضل لاعبة في العالم للموسم المنتهى 2021.

وانحصرت المنافسة بين النجم الأرجنتيني ولاعب برشلونة السابق، ليونيل ميسي، والبولندي ومهاجم بايرن ميونيخ، روبرت ليفاندوفيسكي، إضافة للنجم المصري ولاعب ليفربول، محمد صلاح، الذي يحضر في القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب في العالم للمرة الأولى في تاريخه.

كما ضمت قائمة المدربين الثلاثة المرشحين لجائزة أفضل مدرب للرجال في العالم لسنة ،2021 كلا من الإسباني بيب جوارديولا مدرب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي بطل "البريمييرليغ"، وروبيرتو مانشيني مدرب لمنتخب إيطاليا والذي قاده للتويج بلقب كأس أمم أوروبا، وتوماس توخيل مدرب فريق تشيلسي الإنجليزي، الذي توج رفقته بلقب دوري أبطال أوروبا.

فيما يتنافس كل من جيانلويجي دوناروما حارس منتخب إيطاليا، إدوارد ميندي حارس تشيلسي، ومانويل نوير حارس بايرن ميونخ، على جائزة أفضل حارس مرمى في العالم.

ويتم التصويت على جائزة أفضل لاعب في العالم من خلال اختيارات كل مدرب منتخب تابع للفيفا، وقائد كل منتخب، وصحفي من كل بلد حول العالم، إضافة إلى تصويت الجماهير على الجائزة، حيث تكون النسبة الأكبر للأصوات من نصيب المدربين، بنسبة 50% من الأصوات، بالإضافة لـ25% لتصويت الجماهير، و25% لاختيار الصحفيين.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إقالة وحيد وقُرب تعيين وليد تفتح الباب أمام عودة الأسود “المغضوب عليها”

ألعاب التضامن الإسلامي.. أربع ميداليات جديدة للمغرب واحدة منها ذهبية بألعاب القوى

اللعنة تطار العجوز البوسني.. وحيد لن يلعب ثالث مونديال يتأهل له