الكاف تطلب من الحكومة البريطانية منح استثناءات للاعبين الأفارقة للانضمام لمنتخباتهم

26 أغسطس 2021 - 06:30

تقدمت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) بطلب رسمي للحكومة البريطانية من أجل منح استثناءات للاعبين الأفارقة والسماح لهم بالسفر والانضمام لصفوف منتخباتهم خلال مباريات التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم الأسبوع المقبل.

وقالت الكاف في بيان على موقعها الإلكتروني إن كل المباريات القادمة ستقام وفقا للبروتوكولات الصارمة التي وضعها الاتحاد الدولي لكرة القدم، ويتم تطبيقها في جميع أنحاء العالم.

وتابعت، البروتوكولات المتبعة في بلدان القارة أثبتت بما لا يدع مجالا للشك أنها تحد من مخاطر الاصابة من فيروس كورونا وتتناسب مع البروتوكولات المطبقة محليا في إنجلترا وفي أجزاء أخرى من العالم.

وأبرز البيان أن الظروف في البلدان الأفريقية المدرجة في القائمة الحمراء من قبل الحكومة البريطانية، هي في الواقع أقل حدة من البلدان الأخرى غير المدرجة حاليا في هذه القائمة أو التي تم تقديم إعفاءات لها سابقا.

وأشارت الكاف إلى أن الحكومة البريطانية منحت إعفاءات مماثلة لتمكين حضور الوفود والمسؤولين، من بين آخرين، في نهائيات البطولة الأوروبية التي أقيمت قبل أقل من شهرين.

وفي ضوء ما سبق، ناشدت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم الحكومة البريطانية بمنح نفس المساعدة والمعاملة المطبقة سابقا على أوروبا للبلدان الافريقية بموجب مبادئ التضامن والمعاملة المتساوية.

وكانت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز قد قرر منع عدد من اللاعبين الأفارقة من الذهاب إلى دول تضعها إنجلترا على "القائمة الحمراء" والمشاركة في مباريات دولية مع منتخباتهم خلال شهر شتنبر المقبل.

وتخشى الأندية الإنجليزية أن يضطر اللاعبون إلى التغيب عن العديد من مباريات الدوري الإنجليزي بسبب فترة العزل المطلوبة، التي تبلغ 10 أيام، لدى العودة إلى إنجلترا وفقا للقواعد الخاصة بالقادمين من دول "القائمة الحمراء" في إطار جهود الحد من انتشار كورونا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

متحدبا الجماهير.. تشافي مستمر في تدريب برشلونة حتى نهاية عقده

مونديال 2030.. المغرب يرصد قرابة 4 ملايير لتعشيب ملعبي أكادير ومراكش

رسميا.. المنتخب الجزائري يعلن انسحابه من البطولة العربية لكرة اليد للشباب المقامة في المغرب