بلماضي: لم أعد أثق في “الفيفا” لأنها “تحطم المنتخبات”

14 يونيو 2022 - 12:30

أبدى مدرب المنتخب الجزائري جمال بلماضي استياءه من رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، والمسؤول عن لجنة التحكيم بييرلويجي كولينا.

وسُئل بلماضي عن مصير ملفّ “الفاف” الخاص بِمباراة العودة في تصفيات المونديال أمام الكاميرون، على هامش تدريبات “الخضر” للمباراة الودّية أمام إيران، التي انتهت بفوز زملاء يوسف بلايلي بهدفين لهدف واحد.

وأكّد بلماضي، في تصريحات نقلتها صحيفة "الشروق" الجزائرية، أن الملف كان “ثقيلا”، وأشار إلى استعانة الهيئة الكروية لِدالي إبراهيم بِمؤسسة، سبق لها العمل على مستوى الاتحاد الدولي لكرة القدم و”الفيفا” واللجنة الدولية الأولمبية، مضيفا أن خبراء هذه المؤسسة درسوا بِدقة الأخطاء التحكيمية للحكم بكاري غاساما ومساعديه والطاقم المُشرف على تقنية الفيديو، ودوّنوا تقريرا قيّما بِعشر صفحات.

وتابع بلماضي إنه بعد كلّ هذا العمل الجبّار، يأتي بييرلويجي كولينا ويُبرّر “حماقات” الحكم الغامبي بِعبارة “الخطأ صفة بشرية”!

وأشار بلماضي إلى أنه حضر ملتقى لـ “الفيفا” عام 2018، نشّطه كولينا حول “الفار”، وراح يُعدّد للحضور حسنات هذه التقنية. ثم يأتي في الأخير و”يركل” تقنية الفيديو، مُختفيا وراء “الرضا بِتقديرات الحكام وعدم تحميلهم أكثر من طاقاتهم”!

واختتم جمال بلماضي تصريحاته قائلا إنه لم يعد يثق في “الفيفا”، لأنها هيئة كروية يُفترض أنها تعمل للمصلحة للعامّة، ولا تُحطّم المنتخبات.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

استثمار رونالدو في مدينة مراكش مرشح لجائزة قارية

اتحاد الكرة بالجزائر ينتقد تعديلات أنهت آمال “البوليساريو” في الانضمام لـ”الكاف”

بحضور رونالدو.. مانشستر يونايتد يتعرض للـ”إهانة” برباعية أمام برينتفورد في الشوط الأول