بعد ساعات من الرعب جراء الانقلاب .. طائرة الأسود تغادر غينيا باتجاه المغرب

05 سبتمبر 2021 - 10:04

أقلعت طائرة تابعة لشركة "لارام"، قبيل قليل من مطار "كوناكري" الدولي، وعلى متنها بعثة المنتخب الوطني المغربي، والذي كان مقررا أن يواجه غدا الاثنين المنتخب الغيني ضمن التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022.

وأظهر موقع "فلايت رادار" المتخصص في تتبع الطائرات عبر العالم، طائرة من نوع "بوينغ 737-86N" تابعة لشركة "لارام" وهي تغادر مطار "كوناكري" الدولي في اتجاه المغرب، وعلى متنها بعثة المنتخب الوطني لكرة القدم.

ونشر سفيان أمرابط، لاعب المنتخب الوطني، قبل دقائق، شريط فيديو على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "أنستغرام"، يظهر لاعبي المنتخب الوطني وهم يرددون النشيد الوطني على متن الطائرة التي كانت تستعد للإقلاع.

وعاشت بعثة المنتخب الوطني إلى غينيا، ساعات من الرعب، بعد الانقلاب الذي نفذه عسكريون، وما تلاه من إطلاق نار كثيف بمحيط الفندق الذي كان به أعضاء البعثة المغربية، كما أظهر شريط فيديو متداول حافلة المنتخب وهي في طريقها إلى المطار وسط آلاف من المواطنين الذي نزلوا إلى الشوارع.

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) والكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف)، الأحد، تأجيل مباراة غينيا ضد المغرب المؤهلة لكأس العالم 2022، والتي كان من المقرر إقامتها في كوناكري (غينيا) غدا الإثنين.

وأوضح بيان مشترك للاتحاد الدولي والكاف أن هذا القرار أملاه “الوضع السياسي والأمني الحالي في غينيا المتقلب للغاية”، والذي يستدعي “ضمان سلامة وأمن جميع اللاعبين وحماية حكام ومسؤولي المباراة”.

وأكد البيان أنه يتم مراقبة الوضع عن كثب من قبل “الفيفا” و”الكاف”، مشيرا إلى أنه سيتم توفير معلومات حول إعادة الجدولة في وقت لاحق.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

المنتخب الفرنسي يفتتح مساره في اليورو بفوز صعب على النمسا

يورو 2024.. سلوفاكيا تحقق انتصار ثمين على بلجيكا

الفوتسال.. المنتخب النسوي يجدد الفوز على جرينلاند