من بين 58 فريقا.. الأندية المغربية تحصل على رخصة “الكاف” للمشاركة في المسابقات القارية

16 أغسطس 2022 - 08:00

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، عن منح 58 فريقا رخصة الأندية المحترفة للمشاركة في النسخة الجديدة لبطولتي دوري الأبطال و كأس الاتحاد "الكونفدرالية"، من بينها الأندية المغربية ويتعلق الأمر بكل من الجيش الملكي، الوداد والرجاء الرياضيين و نهضة بركان.

وقال كاف عبر موقعه الرسمي "إنه مع انطلاق النسخة الجديدة لدوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية تم دراسة جميع الأمور الخاصة برخصة الأندية المحترفة".

وأضاف :"يأتي ذلك بعد ندوة ناجحة حول ترخيص الأندية استضافها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف في العاصمة المصرية القاهرة قبل أسبوعين وشهدت اجتماعات الاتحادات الأعضاء والبطولات والفيفا والاتحادات الشقيقة لمناقشة خارطة الطريق لنظام الترخيص في أفريقيا على مدى السنوات القليلة الماضية، حقق ترخيص الأندية في إفريقيا إنجازات رائعة أدت إلى تحسين كرة القدم للأندية في القارة".

وأوضح: "يتم تنظيم عملية ترخيص النادي لمسابقات كاف الأندية من خلال قوانينه المختلفة ولوائح المنافسة، والتي تنص على أن جميع الأندية المتقدمة للحصول على الترخيص والتي تعتزم المشاركة في المسابقات يجب أن تخضع لعملية ترخيص النادي مع اتحاد الأعضاء المعنيين (المرخص) والحصول على ترخيص من جهات اتخاذ القرار المختصة".

وتابع :" تم منح 58 ناديًا من 46 اتحادًا عضوًا في كاف للمشاركة في نسختي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

متحدبا الجماهير.. تشافي مستمر في تدريب برشلونة حتى نهاية عقده

مونديال 2030.. المغرب يرصد قرابة 4 ملايير لتعشيب ملعبي أكادير ومراكش

رسميا.. المنتخب الجزائري يعلن انسحابه من البطولة العربية لكرة اليد للشباب المقامة في المغرب