بعد أحداث الانقلاب.. “الكاف” يؤكد رفضه برمجة المباريات الدولية في غينيا

17 سبتمبر 2021 - 05:00

بعث الاتحاد الإفريقي لكرة القدم برسالة إلى الأمين العام للاتحاد الغيني لكرة القدم للتعبير عن معارضته لبرمجة المباريات الدولية لكرة القدم في غينيا، بسبب "الوضع السياسي الراهن“ المرتبط بالانقلاب الذي أطاح بالرئيس ألفا كوندي في 5 شتنبر.

وأكد "الكاف" في هذه الرسالة الموجهة للاتحاد الغيني ونقلتها وسائل الإعلام في دكار اليوم الجمعة، "في ظل هذه الظروف وعلى الرغم من ولع الجماهير في غينيا وشغفهم بكرة القدم، ستدركون في ضوء الوضع الحالي أنه من الصعب تصور تنظيم لقاءات دولية على الأراضي الغينية“.

وأضافت الرسالة إن "سلامة اللاعبين والمسؤولين والمتفرجين في الملعب ومحيطه أمر ضروري بالفعل وغير قابل للتفاوض خلال المباريات الدولية“، مشيرة الى أنه "لهذه الأسباب، في السياق الحالي وحتى إشعار آخر، لا يمكننا تحديد موعد مباريات دولية في غينيا".

يذكر أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم سبق وأن أجل مباراة غينيا والمغرب برسم مباريات اليوم الثاني من تصفيات كأس العالم التي كانت مقررة في كوناكري وذلك في أعقاب الانقلاب العسكري الذي شهده هذا البلد.

كما رفض تنظيم مباريات كأس الكنفدرالية والكأس الإفريقية في كوناكري رغم مشاركة ثلاثة أندية غينية والتي أجبرت على خوض مباراة واحدة فقط في ملعب الفريق المضيف.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الأسود فخورون بإسعاد الجماهير المغربية ويعدون بالذهاب لأبعد نقطة في المونديال

بعد إقصاء منتخب بلجيكا من الدور الأول.. مدرب “الشياطين الحمر” يعلن مغادرته سفينة الفريق

الركراكي: الشعب المغربي يستحق هذا النصر.. ولا يهمنا المنافس المقبل