مونديال أقل من 17 سنة.. المنتخب المغربي يتعرف على منافسه في ثمن النهائي

17 نوفمبر 2023 - 05:25

تعرف المنتخب الوطني المغربي على منافسه في الدور ثمن النهائي من منافسات كأس العالم لأقل من 17 سنة المقامة بدولة إندونيسيا.

وسيواجه أشبال الأطلس في الدور ثمن النهائي نظيره الإيراني بعد حلوله في المركز الثالث في مجموعته الثالثة خلف إنجلترا والبرازيل بعدما تساوت المنتخبات الثلاثة برصيد 6 نقاط.

وستُجرى مباراة المغرب وإيران، يوم الثلاثاء 21 نونبر 2023 في الواحدة ظهرا بالتوقيت المغربي، علما أن أشبال الأطلس لن يغيروا مكان إقامتهم أو الملعب الذي خاضوا فيه مباريات دور المجموعات بفضل تصدرهم المجموعة الأولى.

وكان المنتخب المغربي قد تصدّر المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط أمام الإكوادور الوصيفة، حيث حققت كتيبة سعيد شيبا انتصارين في دور المجموعات أمام كل من بنما وإندونيسيا وانهزم أمام الإكوادور.

وتمكن المنتخب الوطني المغربي لأقل من 17 سنة، أمس الخميس، من الفوز أمام إندونسيا بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف والتأهل للدور الثاني من نهائيات كأس العالم التي تجرى أطوارها بأندونيسا في الفترة الممتدة ما بين 10 نونبر 2023 و2 دجنبر 2023.

وحافظ سعيد شيبا على اللبنة الأساسية لهذا المنتخب ،الذي خاض منافسات كأس إفريقيا للأمم 2023، والمتكونة بشكل أساسي من لاعبين محليين معززين بمواهب تمارس في الأندية الأوروبية الكبرى ومنهم آدم بوفندار (يوفنتوس-إيطاليا)ونوفل الحناش (باريس سان جيرمان-فرنسا) وأيوب شيخون (آينتراخت فرانكفورت الألماني) والثنائي زكريا وزان وياسر العيساتي (أياكس أمستردام الهولندي).

ويتبارى في الدورة الحالية لكأس العالم لأقل من 17 سنة، 24 منتخبا في أربع مدن (جاكرتا وسورابايا وباندونغ وسوراكارتا) للظفر باللقب العالمي لهذه الفئة، علما أن القارة الإفريقية، ستمثل إلى جانب المغرب، بمنتخبات السنغال ومالي وبوركينا فاسو.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

“مازال متأثرا بالإقالة”.. خليلوزيتش يرفض الحديث عن المنتخب المغربي وحكيم زياش

اتحاد طنجة لكرة اليد يحقق الصعود للقسم الأوطني الأول

الرجاء يتوصل إلى اتفاق نهائي لضم التونسي هاني عمامو