عاجل.. أنيس محفوظ رئيسا جديدا للرجاء الرياضي خلفا للأندلسي

27 أكتوبر 2021 - 10:42

انتخب الكاتب العام السابق، أنيس محفوظ، رئيسا جديدا لنادي الرجاء الرياضي خلفا لرشيد الأندلسي، خلال الجمع العام الذي أقيم بأحد فنادق الدار البيضاء، مساء اليوم الأربعاء.

وتغلب محفوظ على منافسيه جمال الدين الخلفاوي ورضوان الرامي، بعد حصوله على الأغلبية الساحقة من قبل منخرطي الفريق الأخضر، حيث تحصل محفوظ على 95 صوتا مقابل 44 صوتا لجمال الدين الخلفاوي، فيما تحصل الرامي على 17 صوتا مقابل 3 أصوات ملغاة.

وسبق لمحفوظ أن قدم لائحته لدى إدارة الرجاء، حيث تتكون من كل من الوزير السابق، كريم بنعتيق، وهشام الوزاني، طبيب جراح في تقويم الأسنان، مولاي مصطفى العلوي، مدير عام لمجموعة فندقية، يوسف لطفي، محام و أستاذ جامعي في القانون، يوسف التراب، صيدلي، يونس وصيل، مدير عام و رياضي في تسلق الجبال، سفيان السعيدي، مدير عام مسير شركات، محمد اليعقوبي،  مدير عام، فيصل زيد مهندس معماري، فاضل العبدلاوي، مدير عام، مولاي ادريس البزر، مسير شركات، مصطفى دحمان مسير شركة.

كما أعلن نادي الرجاء الرياضي، خلال الجمع العام ذاته، عن تفاصيل مداخيله ومصاريفه خلال الموسم الرياضي 2021/2022، الذي كان رشيد الأندلسي على رأس المكتب المديري للمادي.

وكشف سعيد وهبي، الناطق الرسمي باسم نادي الرجاء الرياضي، في مداخلته خلال الجمع العام للنادي، أن النادي سجل خلال الموسم الكروي الماضي، فائضا بلغ قيمته 600 مليون سنتيم، مشيرا إلى أن مداخيل النادي بلغت ما يقارب 12 مليار سنتيم، في حين وصلت قيمة المصاريف ما يقارب 11 مليار سنتيم.

وخلال الجمع العام ذاته، صادق برلمان نادي الرجاء الرياضي بالإجماع على التقريرين المالي والأدبي للموسم الرياضي 2020/2021، حيث تمت المصادقة على التقرير الأدبي بالإجماع، فيما تمت المصادقة على التقرير المالي للموسم ذاته بالأغلبية الساحقة بعد معارضة 6 منخرطين.

كما صادق الجمع العام لفريق الرجاء الرياضي على التقريرين الأدبي والمالي للموسم الرياضي 2019/2020 بالإجماع، حيث تمت المصادقة على التقرير الأدبي بالإجماع من طرف الأعضاء فيما صوت منخرطان فقط ضد التقرير المالي، في وقت عرف الحدث المذكور حضور 123 منخرطا من أصل 183.

من جهة ثانية، رفض منخرطو نادي الرجاء الرياضي مقترح تخفيض قيمة الانخراط إلى 10 آلاف درهم، حيث تم الاتفاق على عدم تغيير قيمة الانخراط داخل النادي الأخضر، والتي تتمثل في مبلغ 20 ألف درهم.

وتنافس كل من الثلاثي الذي ترشح للفوز بقيادة النادي الأخضر، ويتعلق الأمر بكل من المحامي رضوان الرامي، ورجل الأعمال جمال الدين الخلفاوي، وأنيس محفوظ محام وعضو سابق في مكتب الرجاء، حيث سبق للنادي أن أعلن عن انعقاد الجمعية العمومية الانتخابية أكثر من مرة، وطالتها التأجيلات لأسباب مختلفة.

يشار إلى أن الرئيس السابق، رشيد الأندلسي، يرأس الفريق منذ عام ونصف بعد تعويض جواد الزيات الذي كان قد قدم استقالته من منصبه لأسباب شخصية.

وأقيم الجمع العام الانتخابي لفريق الرجاء الرياضي بدون حضور إعلامي، حيث أوضح الفريق، في بلاغ له، أنه عملا بالتدابير الوقائية للحد من تفشي فيروس كورونا المفروضة من طرف السلطات المعنية، فإن الجمع العام العادي سيعقد بدون تغطية إعلامية وسيتم العمل على بثه مباشرة عبر الصفحة الرسمية للنادي، مشيرا إلى أن  النادي سينظم ندوة صحفية بعد إجراء الجمع العام، وذلك للحديث عن أبرز النقاط والتفاصيل التي ستمر في أشغال الجمع.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

استثمار رونالدو في مدينة مراكش مرشح لجائزة قارية

اتحاد الكرة بالجزائر ينتقد تعديلات أنهت آمال “البوليساريو” في الانضمام لـ”الكاف”

بحضور رونالدو.. مانشستر يونايتد يتعرض للـ”إهانة” برباعية أمام برينتفورد في الشوط الأول