فوز صعب للولايات المتحدة حاملة اللقب على بريطانيا وبداية قوية لديوكوفيتش

31 ديسمبر 2023 - 08:30

حسم الثنائي الأميركي تايلور فريتز وجيسيكا بيغولا نتيجة مباراة منتخب بلادهما حامل اللقب ضد بريطانيا بالفوز في مباراة الزوجي المختلط بنتيجة 1-6 و7-6 (7-5) و10-7 الاحد في منافسات المجموعة الثالثة من مسابقة كأس يونايتد للفرق المقامة حاليا في سيدني.

وكانت بريطانيا تقدمت في النتيجة في مباراة فردي السيدات بين المنتخبين بفوز كايتي بولتر على بيغولا 5-7 و6-4 و6-4، وعادل فريتز الارقام بفوزه على كاميرون نوري 7-6 (7-5) و6-4.

وكانت الولايات المتحدة احرزت اللقب العام الماضي بفوزها على ايطاليا.

وقالت بيغولا بعد يوم ماراتوني "الفريق يملك الحيوية من العام الماضي، لم نكن نريد التعرض للخسارة. الفوز كان في غاية الاهمية اليوم لا سيما بعد الخسارة المؤلمة في المباراة الاولى في الفردي".

وحسمت كندا مباراتها ضد تشيلي بنتيجة 2-1 ايضا. تغلبت ليلى فرنانديز على دانييلا سيغيل 6-2 و6-3، قبل ان يعادل نيكولاس ياري النتيجة بفوزه على ستيفن دييز 7-5 و6-4.

لكن الكلمة الاخيرة كانت للثنائي الكندي المختلط المؤلف من فرنانديز ودييز بفوزه على ثنائي تشيلي توماس باريوس فيرا وسيغيل 7-5 و4-6 و10-8.

في المقابل، حقق الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول عالميا فوزا سهلا على الصيني زهانغ زهيزهن 6-3 و6-2 ليمنح بلاده النقطة الاولى.

ويستعد ديوكوفيتش لخوض غمار بطولة استراليا المفتوحة اولى البطولات الاربع الكبرى ضمن الغراند سلام في ملبورن الاسترالية اعتبارا من 14 كانون الثاني/يناير في محاولة لتعزيز رقمه القياسي من الالقاب في هذه البطولة الى 11 والى الالقاب الكبيرة الى 25.

واحتاج ديوكوفيتش الى ساعة و12 دقيقة لتخطي منافسه الذي كان يواجهه للمرة الاولى.

وقال ديوكوفيتش "افتقدت الى الايقاع في الاشواط الخمسة او الستة الاولى وهذا امر طبيعي، لأنك عندما لا تخوض مباراة رسمية لأكثر من شهر تحتاج الى بعض الوقت لتحمية المحركات".

ويخوض ديوكوفيتش مباراة الزوجي المختلط في وقت لاحق اليوم مع مواطنته اولغا دانيلوفيتش التي خسرت مباراتها امام الصينية كينون زهينغ 4-6 و2-6.

وتشهد مسابقة كأس يونايتد المقامة في بيرث وسيدني مشاركة 18 منتخبا وزعت على ست مجموعات من ثلاثة منتخبات وتتنافس بنظام الدوري. تتضم ن كل مواجهة مباراة واحدة للرجال ومثلها للسيدات بالإضافة إلى مواجهة في الزوجي المختلط.

وتقام مباريات المجموعات الاولى الثالثة والخامسة (تشيكيا والصين وصربيا) في بيرث، والثانية (اليونان وكندا وتشيلي) والرابعة (فرنسا وايطاليا والمانيا) والسادسة (كرواتيا وهولندا والنروج) في سيدني.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الكشف عن موعد كلاسيكو الموسم الجديد بالدوري الاسباني

المنتخب الفرنسي يفتتح مساره في اليورو بفوز صعب على النمسا

يورو 2024.. سلوفاكيا تحقق انتصار ثمين على بلجيكا