رونار يدافع عن حكيمي: يلعب في فريق غير متوازن وباريس لن يساهم في تطوير جانبه الدفاعي

28 أكتوبر 2021 - 05:00

دافع المدرب السابق للمنتخب المغربي، الفرنسي هيرفي رونار، عن الدولي المغربي، أشرف حكيمي، بعد الهجوم التي تعرض الظهير الأيمن من قبل الصحافة الفرنسية بعد طرده في المواجهة التي جمعت فريقه باريس سان جيرمان بمارسيليا في الدوري الفرنسي.

واعتبر رونار، في تصريحات له، أن حكيمي ظهير في المستوى ويتميز بخصوصيات واضحة ويكون متحمسا أكثر أثناء تقدمه على عكس الرجوع للخلف، مشددا على ضرورة أن يعمل أشرف بشكل مضاعف على تطوير جانبه الدفاعي، لأنه يحب، على حد قوله، أن يهاجم دائما لأنه جناح بطبيعته.

وذكر مدرب المنتخب السعودي أن الأمر السيء هو أن محيط حكيمي في نادي باريس سان جيرمان، لن يساهم في تطوير هذا الجانب الدفاعي لأشرف، لأن الفريق، حسب رونار، غير متوازن لحدود اللحظة، معتبرا أن اللاعب يلعب في منظومة تعتمد في الخط الدفاعي على 3 لاعبين كمحور للدفاع، بينما عندما كان في دورتموند الألماني أو في إنتر ميلان الإيطالي كان يلعب في منظومة دفاعية أوسع من التي يلعب فيها مع باريس سان جيرمان.

وجدد الثعلب الفرنسي تأكيده على أنها مسألة انعدام التوازن داخل الفريق الباريسي مشددا على أن اللاعب لازال شابا والطريق أمامه طويل لتطوير مؤهلاته أكثر.

وكان الإعلامي الفرنسي، دانييل ريولو، شن هجوما لاذعا على الدولي المغربي، أشرف حكيمي، بعد التعادل الذي حققه فريقه باريس سان جيرمان أمام مارسليا لحساب الجولة الـ11 من الدوري الفرنسي.

واعتبر ريولو، في أحد البرامج التلفزيونية، أن حكيمي اعتاد على الحياة الباريسية ما تسبب، على حد تعبيره، في تراجع كبير لمستوى الدولي المغربي خلال الفترة السابقة، مضيفا أن هذه الحياة لا تتقاطع مع الكفاءة الكروية.

ووجه الإعلامي الفرنسي رسالة يحذر من خلالها حكيمي، معتبرا أن هذا الأخير اكتشف لتوه العاصمة الفرنسية ويتلذّذ كثيرا بالحياة الباريسية، وإذا لم يتمالك نفسه فإنه "سيغرق"، مذكرا بأن أحد أوجه حياته الجديدة في باريس صوبته التي نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي والتي يظهر فيها حاملاً بُندقية رفقة بعض أصدقائه.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

أولمبياد باريس.. الموهبة والخبرة سلاحا أشبال الأطلس لتأكيد توهج كرة القدم المغربية

الجيش الملكي يحسم هوية مدربه الجديد والوداد يقترب من تعيين “موكوينا”

مصدر لـ”العمق”: الوداد في مفاوضات متقدمة مع موكوينا لتدريبه الموسم المقبل