تقارير مصرية تكشف إمكانية تعاقد الأهلي مع حمد الله

28 نوفمبر 2021 - 02:00

ذكرت تقارير إعلامية مصرية أن المغربي عبد الرزاق حمد الله مهاجم النصر السعودي السابق، بات متاحا للتعاقد معه بالمجان بدءا من الانتقالات الشتوية القادمة، بعد فسخ عقده مع ناديه السعودي خلال الساعات الماضية.

وأكدت صحيفة "اليوم السابع" المصرية، أن اللاعب أصبح مطمعا لعديد كبير من الأندية العربية، نظرا للإمكانيات الكبيرة التي يتمتع بها اللاعب وقدرته على تقديم الإضافة وصناعة الفارق لأي مكان يتواجد به.

وأشارت الصحيفة ذاتها إلى أن البعض بدأ يربط بين فسخ عقد حمد الله مع النصر وبين إمكانية تعاقد الأهلي المصري معه لتدعيم صفوفه في الفترة القادمة، لاسيما أن التعاقد مع اللاعب سيكون بالمجان ولن يكبد الخزينة الحمراء أعباء مالية.

وتساءلت "اليوم السابع" حول إمكانية استغلال الأهلي لموقف حمد الله في التعاقد مع اللاعب في صفقة انتقال حر، مؤكدة أنه سيقدم الإضافة والدعم اللازم للفريق الأحمر قبل المشاركة في كأس العالم للأندية في نسختها القادمة بالإمارات وفي مشواره بالبطولة الإفريقية للنسخة الحالية بحثا عن التتويج بالنجمة الحادية عشر.

ووفقا لمصادر داخل الأهلي لـ"ليوم السابع"، فإنه من الصعب التفاوض مع اللاعب وإقناعه بالانتقال للقلعة الحمراء لسبيين، أولهما هو اكتمال قائمة اللاعبين الأجانب بصفوف الأهلي لوجود الخماسي بدر بانون وعلي معلول واليو ديانج ولويس ميكيسوني وبيرسي تاو بخلاف تواجد جونيور أجايي على قائمة الانتظار.

والسبب الثاني، حسب المصدر ذاته، هو الراتب الخيالي الذي يحصل عليه حمد الله مع النصر يصل إلى 5 ملايين يورو سنويا، أي قرابة الـ80 مليون جنيه سنويا، وهو ما يتخطى سقف تعاقدات القلعة الحمراء مع اللاعبين الأجانب، حيث أن أعلى عقد للاعبين الأجانب في صفوف الأهلي لا يتخطى المليون ونصف المليون دولار.

وأكدت الصحيفة المصرية أن الراتب الضخم الذي يتقاضاه حمد الله يجبر الأهلي على عدم التفكير في ضم المهاجم المغربي في الانتقالات الشتوية المقبلة، بخلاف صعوبة التخلي عن اللاعبين الأجانب المقيدين في صفوف الفريق الأحمر للموسم الحالي.

وكان نادي النصر السعودي أعلن عن فسخ العقد الذي يربطه بلاعبه المغربي، عبد الرزاق حمد الله، بسبب قانوني مشروع وبحسب لوائح "الفيفا".

وأكد النصر السعودي، في بلاغ على صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، أن "إدارة نادي النصر أنهت العلاقة التعاقدية مع اللاعب المغربي عبدالرزاق حمدالله بسبب قانوني مشروع وبحسب لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم"، مشيرل إلى أنه "يحتفظ نادي النصر بجميع الحقوق المالية والقانونية المترتبة على ذلك أمام الجهات القضائية المختصة".

يشار إلى أن حمد الله، البالغ من العمر 31 سنة، انضم إلى النصر، في صيف 2018، قادمًا من صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الريان القطري.

وحطم النجم المغربي، كافة الأرقام القياسية مع النصر، سواء على المستوى المحلي أو القاري، قبل أن يتراجع مستواه، منذ الموسم الرياضي الماضي، بسبب مشاكلة مع الإدارة، وإصاباته المتعددة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

“أسود الأطلس”.. صانعو البهجة للمغرب والعرب

جدل يعود من جديد في المونديال.. من الأفضل ميسي أو رونالدو ؟

الركراكي ساحر “الأسود”.. والأفوكادو فاكهة المغاربة