وسط مطالب بتأجيلها..الرجاء يفتقد لخمسة لاعبين دوليين خلال المباريات المؤجلة

02 يونيو 2021 - 08:00

يستهل فريق الرجاء الرياضي، خوض مبارياته المؤجلة من البطولة الاحترافية لكرة القدم، بمواجهة سريع واد زم على أرضية ملعب الفوسفاط بمدينة خريبكة.

وسيفتقد الفريق الأخضر في المباريات المؤجلة التي تمت برمجتها خلال فترة التوقف الدولي، لخمسة لاعبين استجابوا لدعوة منتخباتهم الوطنية، للمشاركة في المباريات الدولية بعد قرار الاتحاد الإفريقي تأجيل التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

وسيغيب عن الرجاء كل من، الكونغوليان فابريس نغوما وبين مالانغو اللذان التحقا بمنتخب بلادهما، كما سافر البوركينابي سليمان واتارا لمنتخب بلاده، علما أن كل من سفيان رحيمي والحارس أنس الزنيتي التحقا، أمس الإثنين، بمعسكر المنتخب الوطني الأول بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قررت إعادة اللاعبين المحليين المستدعين للمشاركة رفقة المنتخب المغربي، وتمكين فرقهم من الاستفادة من خدماتهم خلال المواجهات المؤجلة.

وتنص قوانين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على أن الأندية التي تفتقد لأكثر من 3 لاعبين بسبب التحاقهم بمنتخباتهم الوطنية، يحق لها طلب تأجيل المواجهات، غير أن إدارة الفريق الأخضر لم تقدم لحدود الساعة طلبا بتأجيل لقاءاتها، وسط مطالب من الجماهير بضرورة تطبيق القانون في هذه الحالة.

وكانت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، قررت إيقاف منافسات البطولة الوطنية، خلال تاريخ "الفيفا" المخصص لمباريات المنتخبات الوطنية، وإفساح المجال أمام إجراء المباريات المؤجلة لفريقي الرجاء والوداد.

وأوضحت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، في بلاغ لها، أن البطولة الاحترافية ستتوقف خلال الفترة مابين 31 ماي إلى غاية 15 يونيو 2021 والتي تتزامن مع تاريخ الفيفا، حتى تتمكن من برمجة جميع المباريات المؤجلة بالنسبة لأندية المشاركة في التظاهرات الافريقية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بعد انتدابات “وازنة”.. جماهير الجيش الملكي تدعو للتعجيل بالتعاقد مع مدرب “عالمي”

عكس جميع التوقعات.. ياسين البحيري يوقع لنهضة بركان بعد أسابيع من ارتباطه بالوداد والرجاء

رسميا.. الجزيرة الإماراتي يعلن ضم المغربي أشرف بنشرقي