إقصاء التايكوندو المغربي سيدات في ربع نهائي بطولة العالم بالسعودية

27 نوفمبر 2021 - 03:30

أقصيت البطلتان المغربيتان لعرج ندى ورباب أوهادي، اليوم الجمعة، في ربع نهائي بطولة العالم للتايكوندو سيدات التي تقام أطوارها حاليا بالعاصمة السعودية الرياض.

وانهزمت البطلة لعرج ندى في ربع نهائي منافسات وزن أقل من 57 كلغ أمام البطلة الروسية بلزنياكوفا مارغريتا، في حين أقصيت البطلة رباب أوهادي في ربع نهائي منافسات وزن أقل من 49 كلغ على يد الروسية أنا كازارنوفسكايا.

وستقام المنافسات النهائية لجميع الأوزان يوم غد السبت وهو اليوم الختامي للبطولة. ويشارك في بطولة العالم، التي تقام لأول مرة بنسخة مخصصة للسيدات، 171 لاعبة يمثلن 36 بلدا .

وتعد استضافة المملكة العربية السعودية لهذه البطولة، الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط. وهذه النسخة مفتوحة لجميع السيدات، ويمكنهن التنافس على 8 ميداليات، وسيتم منح 40 نقطة للاعبة الفائزة بالميدالية الذهبية. وكان الاتحاد الدولي للتايكوندو، برئاسة شونج وان شو، قد قرر ترقية جميع البطولات الدولية المزمع إقامتها في عام 2022 والمصنفة من فئة “جي1” ليصبح تصنيفها “جي 2” التي تمنح للفائز بالميدالية الذهبية 20 نقطة في التصنيف الدولي والأولمبي.

وجاء هذا القرار من أجل إتاحة الفرصة للاعبين واللاعبات للحصول على أكبر عدد من النقاط من خلال بطولات أقل وسفريات أقل خاصة في ظل ظروف استمرار تفشي جائحة كورونا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

صراع البقاء بقسم الصفوة.. وادي زم يقلب الطاولة على بركان ومولودية وجدة يخطف نقطة من الفتح

المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة يرتقي للمركز العاشر عالميا

المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة يعبر لنهائي البطولة العربية على حساب مصر